Site icon هاشتاغ

الرئيس الأسد يلتقي مدير منظمة الصحة العالمية ويشيد بأهمية زيارته إلى سوريا

منظمة الصحة العالمية

الرئيس الأسد يلتقي مدير منظمة الصحة العالمية

أكد الرئيس السوري بشار الأسد على أهمية زيارة وفد منظمة الصحة العالمية إلى سوريا في هذه الظروف، وذلك للاطلاع على الاحتياجات المطلوبة من جميع النواحي.

وأعرب الأسد خلال استقباله مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن التقدير للجهود التي تبذلها المنظمة في هذا الإطار، وما قدمته دعماً للقطاع الصحي بسوريا.

واعتبر الأسد أن سوريا تتطلع إلى تعاون فعّال مع منظمة الصحة العالمية، بحيث يكون مبنياً على رؤية شاملة تقيّم واقع القطاع الصحي.

وذكر الأسد أن ذلك يهدف إلى ترميم النقص في التجهيزات والمعدات والأدوية، التي لا تلبي احتياجات الحالات الطارئة والإغاثية مثل الزلازل أو الأوبئة فقط.

وأوضح الرئيس السوري أن ذلك سيساعد أيضاً على الاستجابة لاحتياجات الشعب السوري الطبية، في مواجهة الأمراض الخطيرة والمزمنة كالسرطان والسكري وغيرها كذلك.

من جهته، أشار غيبريسوس إلى أن زيارته والوفد المرافق إلى مدينة حلب، أمس السبت، كانت فرصة لتحديد المستلزمات الطبية والإنسانية الضرورية للتعامل مع مصابي الزلزال.

إقرأ أيضا: الرئيس الأسد خلال استقبال آل نهيان: الشعب السوري يُقدّر مواقف الإمارات واستجابتها السريعة بعد الزلزال

ولفت غيبريسوس إلى أن المنظمة أرسلت دفعة من الإمدادات الطبية الطارئة، كاشفاً عن أنها سترسل دفعة أخرى في الأيام القادمة.

وأكد أعضاء الوفد المرافق، أن منظمة الصحة العالمية مستعدة للعمل مع سوريا لمواجهة تبعات الحرب والزلزال، والإسهام في تقديم المساعدة حسب الاحتياجات المطلوبة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version