Site icon هاشتاغ

موجة غضب في الكويت بعد فرض مصر رسوم دخول على الكويتيين.. ومطالبات بالمعاملة بالمثل

أثار قرار السلطات المصرية فرض رسوم دخول على الكويتيين، موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، دفعت العديد من الكويتيين إلى مطالبة سلطات بلادهم بالمعاملة بالمثل.

وتداول نشطاء كويتيون صور لرسم الدخول، مما أثار جدلاً واسعاً وعدة تساؤلات عن أسباب القرار، خاصةً أن الكويت أعلنت الشهر الماضي عن حزمة استثمارات جديدة في مصر بمليارات الدولارات، لدعم الاقتصاد المصري، وفقاً لجريدة “الأنباء”.

وأكد النائب الكويتي “حمد المطر” على أنه سيتقدم بأسئلة برلمانية إلى وزير الخارجية عن أسباب الرسوم المصرية على الكويتيين، قائلاً: “سأتقدم باقتراح برغبة لفرض رسوم لكل من يريد الدخول للكويت، 25 دولاراً كمعاملة بالمثل.. عمل/سياحية/تجارية/زيارة)”.

وتداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قراراً عن فرض السلطات المصرية رسم دخول بقيمة 25 دولاراً أمريكياً على كل كويتي يدخل البلاد، فيما أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القرار يشمل كل الدول العربية وليس فقط الكويت، مشيرةً أنه دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 13 مارس 2021.

ونشرت الجريدة الرسمية المصرية قرار وزير الداخلية عام 2017، المتضمن تحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان وقطر، بواقع 25 دولاراً من الزائرين غير المعفيين مقابل الفيزاً السياحية لمصر لسفرة واحدة.
Exit mobile version