Site icon هاشتاغ

مورينيو يتحدى إشبيلية: التاريخ لن يكون حاضراً.. ومدرب إشبيلية يرد: التاريخ لا يكذب

مورينيو

مورينيو يتحدى إشبيلية

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي روما، عن مواجهة منافسه إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الأربعاء.

الضغط على إشبيلية

وقال مورينيو، “يقع الضغط في النهائي بأكمله على إشبيلية؛ المتوج بستة ألقاب من قبل، مشيراً إلى أنه يتوجب على فريقه مواجهة التاريخ للتغلب على الفريق الإسباني المرشح للبطولة”، وفقاً لموقع “العربية نت”

وعلى الرغم من ذلك، أضاف مورينيو، أن التاريخ لن يكون حاضراً على أرض الملعب، وأن لاعبيه يتشاركون الحماس لتحقيق أول ألقاب روما في الدوري الأوروبي.

حدث استثنائي

وفي مؤتمر صحفي يوم أمس، أكمل مورينيو، “بالنسبة لإشبيلية فإن خوض نهائي الدوري الأوروبي أمر طبيعي. بالنسبة لنا فهو حدث استثنائي”.

وتابع، “بالنسبة لجماهير إشبيلية فإن التنقل لمشاهدة نهائي أوروبي مثل التنقل لمباراة في إسبانيا. بالنسبة لنا هذا حدث تاريخي. لذا نريد صنع التاريخ”.

وأضاف، “التاريخ لن يلعب المباراة؛ لكن التاريخ يجعل إشبيلية مرشحاً ونحن نحترم ذلك. لديهم خبرة ليست لدينا، لكننا نستحق أن نلعب هذا النهائي. نقول ذلك منذ وقت طويل”.

رد مدرب إشبيلية

من جانبه، رد خوسيه لويس مينيدليبار المدير الفني لـ إشبيلية الإسباني، على تصريحات مدرب “الذئاب”.

وقال مينيدليبار في مؤتمر صحفي: “عندما وصلت كان الفريق خاض عدة مباريات في الدوري الأوروبي، التاريخ لا يكذب، في آخر 20 عاماً كان إشبيلية الأفضل، والألقاب في خزينة النادي”.

وأضاف، “الجمهور ليس راضياً مع الأداء الجيد، نريد الفوز بالدوري الأوروبي، سرنا بشكل جيد، سنلعب أمام فريق مختلف وأنا مقتنع بقدراتنا على تحقيق أداء جيد”.

وتابع “مورينيو يقول نحن المرشحون للقب؟ لا يهم لا أفكر في ذلك، هذا مهم للمراهنين لكن تلك الأفضلية الصغيرة لا تُترجم على أرض الملعب”.

التنافس على اللقب

ويستهدف إشبيلية الحصول على اللقب السابع، وتعزيز الرقم القياسي ضد روما بقيادة مورينيو؛ الذي فاز بخمسة ألقاب أوروبية كبرى، من بينها دوري المؤتمر الأوروبي مع الفريق الإيطالي.

ولم يخسر إشبيلية أو مورينيو نهائياً أوروبياً من قبل، حيث فاز الفريق الإسباني بجميع نهائيات الدوري الأوروبي الستة التي خاضها، كما أصبح البرتغالي أول مدرب يفوز بجميع الألقاب الأوروبية العام الماضي.

خبرة اللاعبين

وختم مورينيو: “لدي الكثير من الخبرة، لكن الاعتماد على خبرة اللاعبين من الأمور الجيدة أيضاً. يملك لاعبو إشبيلية خبرة كبيرة للغاية. لكن فريقي يلعب سوياً منذ عامين، واللاعبون لديهم الرغبة لتحقيق إنجاز استثنائي”

ويلتقي روما مع إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الأربعاء، على ملعب “بوشكاش أرينا”، في المجر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version