Site icon هاشتاغ

موسكو تتحدث عن زيلنسكي “الضائع”: أمريكا والناتو يديران الحرب

وزارة الخارجية الروسية
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن عدم ثقة موسكو بالسلطات الأوكرانية، فيما يخص مسألة المفاوضات بين الجانبين، معتبرةً أن الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” ظهر علانية في حالة “ضائعة” ولا يتخذ القرارات بمفرده.
واتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” الولايات المتحدة و”الناتو” بإدارة هذه العمليات لسنوات بسبب السلوك غير المناسب لرئيس أوكرانيا، مشيرةً إلى أن العملية برمتها تتقلب إما بإرسال دليلاً تدريبياً للخارجية الروسية أو أخده بعيداً، وفقاً لوكالة “تاس”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر دبلوماسي روسي رفيع المستوى، أنه من المستحيل إمكانية انضمام الولايات المتحدة إلى المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وتقديم مساهمة بناءة.

وأوضح المصدر أن الولايات المتحدة اتخذت مسار التصعيد العسكري، حيث ضخّت نظام كييف بالأسلحة وبالتصريحات المتشددة التي غالباً ما تكون غير مسؤولة، معتبراً أن تلك لا تعد البيئة السياسية التي يمكن التحدث عنها على الإطلاق.

من جهةٍ أُخرى، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” بوقت سابق، أن “البنتاغون” لا يستبعد إمكانية نقل المزيد من مخزون سلاح الجيش الأمريكي إلى أوكرانيا لدعمها عسكرياً، في مواجهة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد “كيربي” أنه ليس لدى بلاده أي مؤشرات على أن القوات الروسية استهدفت أي معدات أو شحنات الأسلحة الغربية المرسلة لأوكرانيا.

Exit mobile version