Site icon هاشتاغ

موسكو تدمر 4 زوارق أوكرانية.. ورومانيا تنفي سقوط مسيرة روسية على أراضيها

رومانيا

رومانيا تنفي سقوط مسيرة روسية على أراضيها

تدخل الحرب الروسية الأوكرانية، الإثنين، يوماً جديداً من التصعيد من خلال العمليات القتالية، حيث يستمر الجيش الروسي في محاولة بسط السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية، فيما تستمر كييف بتلقي الدعم العسكري من القوى الغربية، وعنوان هذه المرحلة المشتعلة من الحرب هو المسيرات.

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت موسكو أنَّها دمَّرت في البحر الأسود 4 زوارق سريعة على متنها جنود أوكرانيّون.

وأعلنت وزارة الدفاع الرومانية أن الضربات الروسية على أوكرانيا لم تشكل أبداً أي تهديد عسكري لأراضيها، كما نفت تصريحاتٍ أوكرانية بشأن سقوط مسيرة روسية على أراضيها.

وذكرت وزارة الدفاع الروسيّة على “تليغرام” أنّ “الطيران البحري لأسطول البحر الأسود دمّر فجر الإثنين في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود 4 زوارق عسكريّة سريعة من طراز (ويلارد سي فورس) أمريكية الصنع، تحمل مجموعات إنزال للقوّات المسلّحة الأوكرانيّة كانت تتّجه نحو رأس طرخانكوت الواقع في غرب شبه جزيرة القرم”.

يأتي ذلك في وقتٍ صرَّح فيه حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية أن “هجوماً شنته روسيا بطائرات مسيرة واستمر لثلاث ساعات ونصف في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين على ميناء إسماعيل على نهر الدانوب بالمنطقة، تسبب في أضرار واسعة النطاق للبنية التحتية وأن الحطام تسبب في اندلاع نيران بعدة مبان”.

وقال حاكم المنطقة عبر تطبيق “تليغرام” إنه تم إسقاط نحو 17 مسيرة إلا أن بعضها أصاب أهدافه”، وأضاف أن “التقارير الأولية تشير إلى عدم سقوط ضحايا”، مؤكداً أن مستودعات ومباني إنتاج ومعدات زراعية تضررت في عدة مناطق تابعة لإسماعيل.

وقبلها، أعلنت موسكو أنّها أسقطت مسيّرة أوكرانيّة قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمّتها، إضافة إلى مسيّرة ثانية في منطقة كورسك الروسيّة المتاخمة لأوكرانيا، وفق ما أفادت وزارة الدفاع الروسيّة عبر “تليغرام”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version