Site icon هاشتاغ

ميدفيديف يحذر من الانزلاق إلى “حرب عالمية ثالثة”

حرب عالمية ثالثة

ميدفيديف يحذر من الانزلاق إلى "حرب عالمية ثالثة"

حذر الرئيس الروسي السابق، ديمتري ميدفيديف، اليوم الأحد، من الاندفاع نحو “حرب عالمية ثالثة” بعد تصريحات وزير الدفاع البريطاني الجديد، غرانت شابس، الذي أشار إلى الرغبة بنشر جنود بريطانيين في أوكرانيا بغرض تدريب القوات الأوكرانية، وفق “رويترز”.

وقال ميدفيديف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن المدربين البريطانيين في أوكرانيا سيكونون أهدافا مشروعة للقوات الروسية.

إقرأ أيضا: روسيا تحذّر من حيلة أوكرانيا: ستشنّ هجمات نووية وهذه سيناريوهاتها

كما لفت إلى أن الأمر ذاته سينطبق على المصانع الألمانية التي تنتج صواريخ تاوروس إذا أقدمت برلين على تزويد كييف بها.

محادثات سابقة

وكان شابس قد ذكر أنه أجرى محادثات مع قادة الجيش بشأن نشر قوات بريطانية داخل أوكرانيا لأول مرة، ضمن برنامج مدعوم من 10 دول أخرى لتدريب آلاف المجندين في الجيش، وفق صحيفة “الغارديان”.

وكشف شابس أيضا أنه تحدث مع الرئيس الأوكراني، حول كيفية مساعدة البحرية الأوكرانية في الدفاع عن السفن التجارية ضد الهجمات الروسية في البحر الأسود.

إقرأ أيضا: ميدفيديف يتعهد بضم أراض أوكرانية جديدة

أهداف مشروعة

وكتب ميدفيديف في منشور على تطبيق “تيليغرام” نقلته “رويترز”: “هذا سيحول مدربيهم (البريطانيين) إلى هدف قانوني لقواتنا المسلحة.. إننا ندرك جيدا أنه سيتم تدميرهم بلا رحمة.. وليس كمرتزقة، ولكن على وجه التحديد كمتخصصين بريطانيين في الناتو”.

كما حذر من إعطاء ألمانيا لأوكرانيا صواريخ تاوروس، قائلاً: “إنهم يقولون إن هذا يتوافق مع القانون الدولي.. حسنا، في هذه الحالة، فإن الضربات على المصانع الألمانية التي تصنع فيها هذه الصواريخ ستكون أيضا في إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي”.

إقرأ أيضا: ميدفيدف يرد على كيسنجر: دعونا نتخيل انضمام أوكرانيا إلى “الناتو”

وأكد ميدفيديف أن مثل هذه الخطوات من قبل الغرب “تدفع بقوة نحو الحرب العالمية الثالثة”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version