Site icon هاشتاغ

ميركل تتعرض للسرقة.. والشرطة تتعامل معها على أنها شخص مجهول الهوية

أنجيلا ميركل
رغد البني – ألمانيا
تعرضت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل للسرقة من شخص مجهول الهوية أثناء تسوقها في العاصمة الألمانية برلين من “سوبر ماركت” مخصص لبيع الأطعمة المعلبة.
الشرطة تعاملت مع خبر سرقة ميركل دون أن تذكر حتى اسمها، كأي شخص مجهول للعامة، إذ جاء في الخبر الرسمي أن:
امرأة تبلغ من العمر 67 عاماً أبلغت عن تعرضها للسرقة في مركز الشرطة في شارع فريدريش في برلين”.
وأضاف بيان الشرطة: “ووفقًا للضحية، فإن المحفظة المسروقة احتوت على بطاقة هوية وبطاقة EC للدفع النقدي، إضافة إلى رخصة القيادة الخاصة بها ومبلغا نقديا”، لم تكشف الشرطة عنه. في حين امتنع مكتب المستشارية السابق عن التعليق على الخبر.

وذكرت الصحف الألمانية أن ميركل كانت مع حارس شخصي واحد من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية (BKA) لكنه لم ينتبه للسرقة.

وحسب صحيفة “بيلد” فإن محفظة ميركل كانت في حقيبة يد معلقة على عربة التسوق.
الإعلام الألماني وبنوع من التندر على خبر السرقة الذي طال أبرز الشخصيات السياسية في البلاد، قال إن الحادثة تقدم درسين يجب التعلم منهما، وهما أن: “الحارس الشخصي لا يحمي من السرقة، والثاني: لا تترك حقيبتك أبدا دون رقابة”.
وتندر الإعلام الألماني على الخبر بالقول: إن البضائع والمنتجات في شارع شارلوتنبورغ الذي تمت فيه السرقة هي بالأصل باهظة الثمن، وستكون أكثر غلاءً حينما تكون متجهاُ لتسوق الأطعمة المعلبة، وسيزداد الأمر سوءاً لدى سرقة محفظتك.

وتصدرت ميركل خلال سنوات عملها مستشارة في بلادها، عناوين الصحف بصفتها مسؤولة تعمل بنفسها، وتعيش حياة أقرب للاعتبادية، وقد شوهدت المرأة الأكثر شهرة في العالم السياسي عدة مرات في محلات تجارية بالقرب من الحي الحكومي في العاصمة برلين، وحدث أيضا أنها كانت في قسم البقالة بمتجر فرنسي متعدد الأقسام في حي “شارلوتنبورغ” في برلين، وأظهرت الصور أنها لا تمانع في شراء زجاجة من النبيذ الجيد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version