Site icon هاشتاغ

ميسي ورونالدو خارج القائمة: من هم اللاعبون الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروربا

أفضل لاعب

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أمس الخميس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا عن الموسم الماضي 2020-2021.

ولأول مرة منذ سنوات لم يكن الثنائي الأبرز في العالم، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ضمن القائمة الأوروبية.

ووصل إلى قائمة الترشيحات النهائية كل من الثلاثي، النجم الفرنسي نغولو كانتي والإيطالي جورجينيو لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، والنجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وسيتم تتويج الفائزين في الحفل الذي سيقام في الـ26 من آب الجاري.

وكان الدولي البلجيكي وصيفاً لهذه الجائزة الموسم الماضي ، وقبل آخر مشهد للإصابة، فاز بالبطولة الإنجليزية بقدرات فريقه مانشستر سيتي ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا معه ، دي بروين سجل 10 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الموسم.

أما لاعب خط الوسط الفرنسي فهو التميمة الرئيسية لفوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، ونال جائزة أفضل لاعب في نصف النهائي ضد ريال مدريد، ثم فاز باللقب للمرة الثالثة في النهائي ضد مانشستر سيتي، ليفرض نفسه نجماً على الآخرين في معسكر المدرب الألماني توماس توخيل.

وجمع اللاعب البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية جورجينيو  (29 عامًا) بين ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الإنجاز الفريد، جورجينيو كان قطعة أساسية في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني مع المنتخب الإيطالي، وأيضًا في فريقه تشيلسي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد:

هل يتحقق ما كان أقرب إلى الخيال: رونالدو قد يلتحق بميسي في باريس سان جيرمان

العالم كله يترقب الوجهة القادمة للأسطورة الأرجنتينية: أربعة خيارات أمام ميسي

إزالة صورة ميسي من واجهة ملعب “كامب نو” بعد انتقاله إلى باريس

Exit mobile version