Site icon هاشتاغ

نائب في البرلمان تسأل وزير التجارة الداخلية: أين الخبز الأبيض؟!

نشرت عضو مجلس الشعب جويدة ثلجة على صفحتها الشخصية على “الفيسبوك” مداخلتها أمام رئيس الحكومة طالبت فيها “إلغاء قرار رئيس الحكومة الجائر والذي لم يسمح إلا لحالات خاصة للعاملين بالعودة الى العمل”.

وتساءلت عبر مداخلتها:” من هو مقرر ومحدد تلك الحلات الخاصة وماهي المعايير لذلك؟، كما أن المادة 15 من دستور الجمهورية العربية السورية صان الملكية الخاصة ، ولكن إلزام إيداع 5 ملايين أثناء أي عملية بيع هو مخالفة دستورية يجب الوقوف عندها”.

وبالرغم من صدور المرسوم التشريعي رقم/ 8/ لعام2021 من الرئيس بشار الأسد والإجتماع التوجيهي له مع بعض الوزارات المعنية للعمل بالتعليمات التنفيذية النافذة لهذا القانون التمس المواطن بأنه لايوجد تطبيق صحيح على أرض الواقع، حسب قول النائب، و”مازالت الأسعار مرتفعة والإحتكار لبعض المواد الغذائية الاساسية والضرورية موجود”.

وطرحت النائب السؤال:” هل يعلم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأنه ومنذ أكثر من ثلاثة شهور لم نرى سوى الخبز الأسمر؟ ولم نعد نرى الخبز الابيض؟ هل يعلم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن المواد التموينية (الرز والسكر) لم تسلم لأكثر من 30 في المئة من المواطنين منذ خمسة شهور”.

وتابعت:” البطاقةالذكية ومشاكلها المتكررة.. مواطنون تأتيهم رسالة البنزين بعد 4 أيام كما السيارات أيضا تأتيها بعد 10 أيام، والسؤال الآخر : إلى متى يبقى مهندسونا بدون فرز،
ولماذا توقفت كل المسابقات، هل يعقل بأن وزارة التنمية الإدارية غير قادرة على الموائمة بين مسابقة ومسابقة المسرحين، أو هل يعقل أنها لا تسطيع الموائمة بين مسابقة وبين فرز المهندسين؟”.

وختمت بالقول:” سيدي الرئيس إذا كانت هناك بعض الوزارات تشكل عبئ على المواطن الصابر الجبار خلال حرب 11 عاما شنت عليه
فالافضل إلغائها”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version