Site icon هاشتاغ

نائب في حزب العدالة والتنمية التركي يفقد منصبه بسبب تصريحاته ضد الإمارات

أعلن حزب “العدالة والتنمية” التركي، اليوم الاثنين، عن إقالة نائب رئيس كتلة الحزب في البرلمان “جاهيد أوزكان”، وذلك خلفية تصريحاته عن دولة الإمارات العربية، قال خلالها إن “الإمارات صالحت تركيا لأنها لن تتمكن من إرضاخها ولن تستطيع عرقلة استقلالها”.
وأوضح المتحدث باسم الحزب “عمر تشاليك” أن تصريحات “أوزقان” لا تعكس رؤية الحزب، مشيراً أن العلاقات التركية والإماراتية ترتكز على الاحترام والثقة المتبادلة، بموجب الإرادة المشتركة للرئيس “رجب طيب أردوغان” ورئيس الدولة الإماراتية الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، وفقاً لجريدة “زمان” التركية.
وخلال مشاركته في برنامج “صعب لكن اطرح السؤال” على يوتيوب، اعتبر نائب رئيس كتلة الحزب الحاكم في البرلمان التركي “جاهيد أوزكان” أن الإمارات العربية المتحدة أدركت أنها لن تتمكن من إرضاخ تركيا ولن تستطيع عرقلة استقلالها، لذلك قررت التصالح.
واتهم “أوزكان” خلال المقابلة، الإمارات العربية المتحدة بتمويل المحاولة الانقلابية الفاشلة التي حصلت غي تركيا عام 2016، حيث تعرض بعد ذلك لموجة انتقادات حادة من قبل مسؤولي حزب “العدالة والتنمية” قبل أن تتم، مؤخراً، إقالته.
وشهدت العلاقات بين تركيا والإمارات تطوراً سريعاً بعد طي خلافات الماضي حول قضايا المنطقة، منذ زيارة رئيس الإمارات “محمد بن زايد” للعاصمة التركية أنقرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حين كان يشغل منصب ولي عهد أبوظبي.
وأجرى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” زيارة إلى الإمارات في شباط/فبراير الماضي، هي الأولى له منذ العام 2013، معرباً عن ثقته بأن الاتفاقيات الموقعة ستعزز أرضية التعاون بين البلدين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version