Site icon هاشتاغ

نبوغ العوا: “الشعب الفهيم” ترك المعلومات المهمة عن الفيروس وعلق على المنخفض الهندي!

هاشتاغ_ خاص

أثار التصريح الأخير لعضو الفريق الاستشاري المعني بالتصدي لفيروس كورونا الدكتور نبوغ العوا، موجة من السخرية، حول إمكانية وصول الطفرة الهندية للفيروس إلى سورية عن طريق الهواء عبر أحد المنخفضات الهندية.

وأوضح العوا، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أن الموضوع كان عبارة عن “مزحة” مع المذيعة، التي هي اساسا تقدم نشرة الطقس، في إذاعة “شام اف ام”.

وبحسب قوله، فإن انتقال الطفرة الهندية لا يتم إلا عن طريق أحد المقيمين في الهند والذي يرغب في القدوم إلى سورية، والمسافر هنا عليه أن يمر بعدة دول قبل الوصول إلى سورية، وبالتالي من الممكن كشفه في حال كان يحمل الفيروس ام لا.

ما في سياق الحديث عن الطفرة الهندية بين عضو الفريق الاستشاري أن الطفرة بدأت أثناء احتفالات دينية في الهند، واشتدت من بعدها الإصابات، موضحاً أن هذه الطفرة أقوى وأخطر من كل الطفرات السابقة نظراً لكونها تصيب الرئة وتنتقل في الهواء.
وقال العوا، إن “الموجة الحالية بدأت في شهر شباط/ فبراير وأعراضها كانت أشد من الموجات السابقة، وتسطح المنحنى قليلاً لكن هذا التسطح شهد بعض الطفرات، إذ كان يعود ويرتفع ثم ينخفض من جديد”.

وأشار العوا إلى أن الوعي والالتزام بارتداء الكمامات قد يجعل المنحنى ينخفض، موضحاً أنه كان من الأفضل أن يكون هناك إلزام بارتداء الكمامة لأن بعض الناس لا يقتنعون إلا بالفرض.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرامhttps://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد:

خلال شهر رمضان… أداء مناسك العمرة فقط لمن تلقوا لقاح كوفيد 19
الصحة تحذر من التهاون بفيروس كورونا: رصدنا تزايدا في الإصابات التنفسية وأعراضها حادة
بعد تسجيل 100 ألف وفاة: فرنسا تتعقب المصابين بكورونا
الأمم المتحدة: أكثر من 22مليون طفل حرمتهم كورونا من لقاحات الأمراض المعدية
منظمة الصحة العالمية تحذر من خلط لقاحات “كورونا”
بعد اتهامات “استرازينيكا” بالجلطات ماصحة الأخبار المتداولة عن انتهاء صلاحية اللقاح الصيني بسورية؟!
روسيا تؤكد مواصلة إمداد سورية بلقاحات كورونا والصحة السورية “التكتم” شعار عملها خلال التطعيم
Exit mobile version