Site icon هاشتاغ

“نتفلكس” تواجه مشكلة في الهند.. والسبب قبلة!

بعد أن حققت منصة “نتفلكس” نجاحات كبيرة في الهند، حيث أنتجت عدد من الأفلام ومسلسلات حققت أرقام مشاهدات مرتفعة. تواجه اليوم مشكلة كبيرة بعد مشهد ظهر في مسلسل عرضته مؤخراً في مسلسل “أ سوتبل بوي”.

و تسبب مشهد “تقبيل” بين ممثلة تتقمص دور شابة “هندوسية” وممثل يتقمص دور شاب “مسلم” في المسلسل المعروض على منصة “نتفلكس”، في احتجاجات كبيرة في الهند وصلت إلى حد الدعوة لمقاطعة المنصة، خاصة أن المشهد المثير للجدل ظهر في خلفية ما يبدو أنه معبد هندوسي.

وحسب موقع”DW” الألماني، فإن الشرطة الهندية سجلت قضية ضد منتجين محليين في “نتفلكس”، بعد الاعتراض الذي أعلنه عضوان بارزان في حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم، الذي ينتسب له رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.

المسلسل مقتبس من رواية حاصلة على عدة جوائز تحمل الاسم ذاته للكاتب فيكرام سيت. وبدأت “نتفلكس” في عرض المسلسل هذا العام، لكن نتيجة لمشهد المعبد، تعرض المسلسل لحملة تقييمات سلبية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها احتجاجات ضد عمل سينمائي أو تلفزيوني في الهند لأسباب دينية، فقد سبق للممثلة الشهيرة ديبيكا بادوكون، أن تعرضت لتهديدات بالقتل دورها في فيلم “بادمافاتي”، إذ اتهمت بالإساءة إلى ملكة هندوسية تقمصت دورها، بعد أن ظهرت في الفيلم على علاقة رومانسية مع سلطان مسلم.

Exit mobile version