Site icon هاشتاغ

نتنياهو يشبه إيران بالثور: إسرائيل شقت طريقها إلى قصور وقلوب حكام المنطقة

أكد “بنيامين نتنياهو” رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، أن “يوسي كوهين” رئيس الموساد المنتهي ولايته، أنه ساعد البلاد على الوصول إلى قلوب حكام المنطقة.

وذلك خلال مراسم حفل وداع “كوهين” الذي أقيم في مقر قيادة “الموساد” “الإسرائيلي”.

وقال نتنياهو موجهاً الكلام إلى “كوهين”: “لكم وللموساد الفضل الكبير لأنكم ساعدتم “إسرائيل” على شق الطريق إلى قصور، بل إلى قلوب حكام هذه المنطقة، سواء قبل مراسم إبرام اتفاقيات ابراهيم في واشنطن، أو بعدها”.

ويقصد بذلك اتفاقيتي التطبيع بين “اسرائيل” و الإمارات العربية والبحرين التي تم توقيعها في واشنطن برعاية أميركية بحضور “دونالد ترامب” الرئيس الأميركي السابق.

وأضاف: “كان الخيار الذي كنا دائماً نقف أمامه حاداً؛إما أن يتم اقتيادنا أو أن نقود مجريات الأمور، بمعنى إما الجلوس مكتوفي الأيدي أمام الموجات العالية التي دائماً ما يكونها الواقع، أو صياغة الواقع. وكنت أتحداكم، وأتحداك بشكل خاص، في مسألة واحدة هي ضرورة أخذ زمام المبادرة باستمرار، وإمساك الثور بقرنيه، وأقصد بذلك الثور الخطير الذي يسمى إيران”.

وتابع: “الزعماء الإيرانيون دائماً ما ينكرون سعيهم لامتلاك أسلحة نووية في أي وقت مضى، لكن هذا الكم الهائل من المستندات والأقراص المضغوطة الذي جلبته من قلب طهران يشكل عملية مدهشة”.

وحضر حفل التوديع كذلك كل من “مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، والوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية في السابق والحاضر، وغيرهم من المسؤولين وقادة الجهاز الأمني الإسرائيلي.

يذكر أن نتنياهو أعلن في نهاية أيار/ مايو الماضي، عن تعيين “دافيد دادي” برنيع رئيساً لجهاز الموساد، خلفاً ليوسي كوهين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version