Site icon هاشتاغ

“نحن معكم”.. رسالة اليويفا لضحايا الزلزال في ثمن نهائي الشامبيونزليغ .. وتفوق ألماني وإيطالي في مرحلة الذهاب

اليويفا

"نحن معكم".. رسالة اليويفا لضحايا الزلزال في ثمن نهائي الشامبيونزليغ

بدأت ليل أمس منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عبر مواجهتين جمعتا باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ من جهة، وميلان وتوتنهام من جهة ثانية.

تعاطف اليويفا

بدأت المباراتان بدقيقة صمت على أرواح ضحايا زلزال سوريا وتركيا. كما تم عرض لافتة تذكارية تحمل رسالة “نحن معكم” باللغتين العربية والتركية، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

تفوق البايرن

في المواجهة الأولى، استطاع بايرن ميونخ تعميق جراح باريس سان جيرمان وألحق به الخسارة الثالثة توالياً في مختلف المسابقات، بفوزه عليه في عقر داره ملعب بارك دي برانس. بهدف وحيد سجله لاعب سان جيرمان السابق كينغلسي كومان، في الدقيقة 53.

وشهدت المباراة التي بدأها نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيه من إصابة في الفخذ الأيسر تعرض لها ضد مونبلييه في الدوري في الأول من شباط/فبراير الحالي، اعتماد فريق العاصمة على الهجمات المرتدة وعلى الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار لكن من دون فعالية كبيرة. يذكر أن مباراة الإياب ستقام في ميونخ في 8 آذار/مارس.

فوز الميلان

أما في المواجهة الثانية، تغلب ميلان الإيطالي بهدف نظيف للإسباني إبراهيم دياز على ضيفه توتنهام الإنجليزي على ملعب سان سيرو.

وأحرز دياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، لتبقى المنافسة مفتوحة قبل لقاء الإياب في لندن بعد ثلاثة أسابيع.

وعاد ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، إلى المسابقة القارية الأم للمرة الأولى بعد غياب سبع سنوات، بعد تتويجه بطلاً لإيطاليا العام الماضي، ونجح في التأهل الى الأدوار الإقصائية بعد غياب تسعة مواسم.

في حين يخوض توتنهام، وصيف 2019، الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version