Site icon هاشتاغ

نصيحة .. لا تمشي حافي القدمين داخل المنزل أبداً

يمكن أن يكون البعض قد طالع مقالات حول فوائد المشي حافي القدمين، وهي غيرخاطئة، إنما بطبيعة الحال فإن كل شيء له جوانب سلبية.

ووفقاً لتقرير نشره موقع “بولدسكاي” فإن الخبراء يميلون إلى النصح بعدم المشي حافي القدمين في المنزل لأنه يسبب آلاماً في الركبة والظهر.

وينتج الألم بسبب السير على الأسطح الصلبة، الذي يتسبب بإجهاد هائل للقدم وبقية الجسم.

وعندما يتقدم الشخص في العمر، ينصح الخبراء بعدم المشي حافياً في المنزل.. على وجه الخصوص النساء فوق سن الخمسين اللواتي يفقدن الوسادة الدهنية في القدم، مما يقلل من توسيدها.

ويتسبب أيضاً بخلل في التوازن وتشوهات في القدم،د.. ومن الممكن أن يؤدي عدم التوازن الناجم عن المشي حافياً إلى تطور تشوهات القدم الكامنة، مثل الأورام.

كما يعرض المشي حافياً القدمين للكائنات البكتيرية والفطرية، التي يمكن أن تصيب البشرة والأظافر.

ويمكن أن تؤثر الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات على شكل ورائحة وراحة القدم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

لذلك يجب على مرضى السكري عدم المشي حافيي القدمين في الأماكن العامة لتجنب الالتهابات الجلدية.. لأنه يسمح بعدوى الجلد، مثل الفطريات، مما يغير نسيجه ولونه ويؤدي لتورمه.

ويقول الخبراء إن المشي حافياً على السجاد أو العشب أو الرمل مفيد.. لكن لا يجب السير حافياً على الأسطح الصلبة مثل البلاط أو الفسيفساء.

ويشرح الخبراء أن المشي حافياً على الأسطح الناعمة، يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية.. مما يساعد على تغذية الأعصاب والعضلات وعظام القدمين وتقليل التورم.

Exit mobile version