Site icon هاشتاغ

نفق جامعة حلب أول مشاريعها.. إطلاق شركة لاستثمار العقد الطرقية والجسور

رحاب الإبراهيم

أعلنت محافظة حلب الإطلاق الرسمي لشركة مساهمة لاستثمار العقد الطرقية والجسور، بمشروع إنشاء نفق خدمي تجاري في ساحة جامعة حلب.

وفي تصريح لـ “هاشتاغ” قال مصمم مشروع النفق ياسر ضاشوالي، وهو من المساهمين في التخطيط الهندسي لمدينة حلب منذ عام 1995، إن الشركة أحدثت منذ عام 2017، برأسمال يبلغ قرابة 17 مليار ليرة مع قيمة الأرض، ولكن إطلاقها تأجل حتى اليوم.

وأشار إلى أن مشروع النفق سيؤمن الخدمات لقرابة 50 ألف طالب مع المساهمة في حل المشكلة المرورية وتأمين سلامة الطلاب، خاصة أن ساحة الجامعة تعد عقدة مرورية يتداخل فيها عدد من الطرق.

وأضاف ضاشوالي أن النفق سيؤمن خدمات استثمارية متكاملة سيما أنه سيمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع، وسيتم إنشاء 80 محلاً تجارياً، وعدداً من الأكشاك، وأنه سيحقق إيرادات مالية جيدة مع الاعتماد بشكل مطلق على الطاقة الشمسية، التي ستوفر إنارة دائمة للنفق.

وأشار ضاشوالي إلى أن العقد موقع مع مجلس مدينة حلب صاحبة الأرض، وأن الجهة المنفذة هي نقابة مقاولي حلب، وقال إنه من المقرر أن يتم إنجاز المشروع خلال 200 يوم، وسيكون هناك تحويل للمواصلات إلى خطوط أخرى لمدة 100 يوم تقريباً، على أن تُعاد الطرق إلى وضعها الطبيعي وبشكل أفضل مما كانت عليه، حسب تأكيده.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version