Site icon هاشتاغ

توجيه رئاسي مصري بنقل طالب من المرحلة الابتدائية للجامعة مباشرةً

المرحلة الابتدائية

توجيه رئاسي مصري بنقل طالب من المرحلة الابتدائية للجامعة مباشرةً

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توجيهاته للحكومة بتقديم كل أشكال الدعم والرعاية لطالب في المرحلة الابتدائية، يتمتع بقدرات علمية استثنائية، والسماح له بالالتحاق بكلية العلوم بجامعة دمياط دون الحاجة لإتمام المراحل التعليمية السابقة.

ووفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، فإن القرار جاء بعد دراسة الالتماس المقدم من والدة الطالب يحيى عبد الناصر محمد، الذي يدرس في الصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، والذي أثبت نبوغه العلمي في اختبارات دولية لقياس الذكاء والمهارات العلمية.

وأوضح البيان أن وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي المصريتين، ستتوليان استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة لإلحاق الطالب بكلية العلوم في جامعة دمياط، اعتباراً من العام الدراسي الحالي، وذلك تحفيزاً له ولذوي المواهب والقدرات الخاصة في مصر.

وأضاف البيان أن الطالب سيحصل أيضاً على منحة كاملة للدراسة ببرنامج للنابغين في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، التي تعد من أرقى الجامعات في مصر والعالم.

يأتي وذلك بعد أن اجتاز الطالب امتحان القبول بتفوق، وحقق نتائج مميزة في اختبارات اللغة الإنجليزية والمقابلة الشخصية.

وتابع البيان أن الدولة ستقدم للطالب وأسرته كافة أوجه الرعاية والمساندة طوال فترة الدراسة.

كذلك ستوفر له الفرص والمنح اللازمة لمواصلة تعليمه وتطوير موهبته.

وكان الطالب يحيى عبد الناصر محمد، قد أَثار إعجاب العديد من الخبراء والأكاديميين بقدراته العلمية الفذة، وخاصة في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

كما شارك الطالب في العديد من المسابقات والأولمبيادات العلمية المحلية والدولية، وحصل على جوائز وشهادات تقدير عدة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version