Site icon هاشتاغ

هاشتاغ “غزة تحت القصف” أو “فلسطين حرة” يجتاح تويتر

تصدر هاشتاغ “غزة تحت القصف– GazaUnderAttak” و “فلسطين حرة – FreePalaestine” مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بالقصف الاسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ منذ أسبوع.

وقالت إحدى الناشطات على تويتر “لا تخافوا على غزة”، حيث غردت “كم تمنى رابين أن ينام ويصحو من النوم فيجد غزة وقد ابتلعها البحر.. وحتى عندما انضم بعض العرب إلى الحلم الاسرائيلي ظلت غزة مستعصية على الغرق ولم يبتلعها البحر.. فلا تخافوا على غزة”.

وغرّد آخر “لقد أصبح قادة وجيوش جميع الدول الإسلامية عاراً للشرف، وقد قمنا ببيع شرفنا بالدولار بالمزاد”.

وتجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة فجر اليوم، حيث شن الطيران الإسرائيلي أكثر من 60 غارة في غضون نصف ساعة منتصف ليلة الاثنين والتي شملت مواقع مدنية وشوارع رئيسية ومؤسسات حكومية، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

وفي هذا غرد أحدهم “أشرقت الشمس ليلاً، لكن هذه ليست الشمس، إنها منازل الفلسطينيين في غزة وفي داخلها العائلات التي قصفت في الساعة 2:35 صباحاً في 17/5/2021”.

وكتب آخر “حتى الآن عدد المدنيين القتلى غير معروف، لكن يمكننا أن نتخيل من الصور؟”
ونشر أحد المغردين صوراً لغزة وقال “هذه ليست هيروشميا 1945.. هذه غزة 2021” إشارة إلى هول الدمار والتدمير الذي تتعرض له غزة.

حصيلة القصف الإسرائيلي
وقد بلغ عدد المباني التي قصفت من قبل الاحتلال في قطاع غزة 90 بناية، بينها 6 أبراج سكنية دمرت 3 منها تدميرا كاملا.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 197 بينهم 58 طفلا و34 امرأة، كما بلغ عدد الإصابات 1235 جريحا، وأضافت الوزارة أن اعتداءات الاحتلال تسببت في نزوح أكثر من 40 ألفا بحثا عن الأمان.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” (UNRWA) أن أكثر من 38 ألف شخص لجؤوا إلى مدارس الوكالة في قطاع غزة هربا من القصف الإسرائيلي.

وكتب مغرد “لن تفهم حقيقة إرهابيي إسرائيل إلا إذا ولدت في فلسطين”.

وردد آخرون “توقف عن مقارناتك الغبية بين فلسطيني واسرائيلي.. لأنه لا يوجد أي مقارنات … أي شخص لديه أوقية من النزاهة الأخلاقية سوف يدعم فلسطين”.

وأفادت تقارير برفض اسرائيل مقترح تقدمت به حماس لوقف لإطلاق النار في القتال الجاري منذ سبعة أيام. ويقول مراسل بي بي سي إنه يبدو أن حماس تقدمت بهذا العرض للهدنة عبر وسطاء مصريين، لكنه رُفض.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version