Site icon هاشتاغ

هجوم إلكتروني على الوكالة الأوروبية لمراقبة الحركة الجوية.. والمتهم روسيا

الوكالة الأوروبية لمراقبة الحركة الجوية

هجوم إلكتروني على الوكالة الأوروبية لمراقبة الحركة الجوية.. والمتهم روسيا

تعرضت وكالة مراقبة الحركة الجوية الأوروبية “Eurocontrol” لهجوم إلكتروني من قبل قراصنة “موالين لروسيا” في 19 نيسان/ أبريل الجاري، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ورغم هذا الهجوم، أكدت المتحدثة باسم الوكالة أنه لم يؤثر على أنشطة مراقبة الحركة الجوية، وأضافت أن الأنظمة المستخدمة لسلامة الطيران تخضع لبروتوكولات حماية إلكترونية صارمة وغير متصلة بشبكات خارجية قد تسمح للقراصنة بالوصول إليها مباشرة.

وفرضت الوكالة طوقًا حول أنظمتها التشغيلية، وأوصت شركات الطيران بعدم استخدام نظامها عبر الإنترنت لتقديم خطط الرحلات بسبب مشكلات الاتصال المؤقتة، واستخدام “قنوات أخرى” إن أمكن، وفقاً لموقع عملياتها على الإنترنت.

وتأثرت الاتصالات الداخلية والخارجية في المنظمة، مما أجبر بعض الموظفين البالغ عددهم حوالي 2000 موظف على استخدام أدوات أخرى للتواصل.

وأكد مسؤول كبير مطلع على الوضع أنه كانت معركة إلكترونية عنيفة.. وبينما كانت العمليات آمنة تماماً، كان القيام بأشياء أخرى صعباً.

ويشير التقرير إلى أن مجموعة قرصنة روسية تدعى “Killnet” دعت في الماضي إلى توجيه ضربات نووية ضد الولايات المتحدة.. ونشرت يوم الأربعاء منشورًا على تليغرام تعلن فيه عن الهجوم على “Eurocontrol”. وتدعو للانضمام لما وصفته بـ “هجوم ماراثوني” الذي يستمر 100 ساعة.

ويعتبر موقع “Eurocontrol” مهمًا لسلامة الحركة الجوية في أوروبا.. حيث تدير حركة المرور عبر حدود المجالات الجوية التي تغطيها سلطات الحركة الجوية الوطنية.

وتوفر مكتبها في ماستريخت بهولندا سيطرة مباشرة على الحركة الجوية في المجال الجوي لهذا البلد.. وكذلك لبلجيكا ولوكسمبورغ وشمال غرب ألمانيا لكل من الرحلات المدنية والعسكرية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version