Site icon هاشتاغ

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في حقل غاز “كونيكو” شرقي سوريا

القاعدة الأميركية

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في حقل غاز "كونيكو" شرقي سوريا

أفادت مصادر الميادين، عن هجوم صاروخي استهدف القاعدة الأميركية في معمل غاز “كونيكو” شمال دير الزور، مشيرة إلى أنّ الهجوم تم بعدد من الصواريخ، من دون وجود معلومات عن حجم الخسائر داخل القاعدة.

وفي وقت سابق، تحدّث وسائل إعلامية عن سماع دوي انفجارات في حقل “كونيكو” شرقي دير الزور، الذي تتخذه قوات التحالف الأميركي قاعدة عسكرية لها، مشيراً إلى أنّ الانفجارات في حقل “كونيكو” تلاها تحليق لطيران التحالف الأميركي في أجواء المنطقة.

كذلك أفادت مصادر محلية لـ “سبوتنيك” بأنّ ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من قلب قاعدة الجيش الأميركي في حقل “كونيكو”.. بعد استهدافها، مساء اليوم من قبل مجهولين، بعددٍ من الصواريخ.

وأكّدت المصادر أنّ “سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى مواقع اشتعال النيران داخل القاعدة”.

وبالتزامن، قامت دوريات من المسلحين الموالين للاحتلال الأميركي من تنظيم “قسد” بإغلاق جميع الطُرق في المنطقة.

ويُعدّ حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي إحدى أكبر القواعد العسكرية للقوات الأميركية، ويحظى بحراسةٍ مُشددة من قبلها.

كما يوجد فوق الحقل منطاد حراري تابع للقوات الأميركية لمراقبة التحركات في المنطقة المحيطة.

ويحتلّ الجيش الأميركي 28 قاعدة عسكرية معلنة في سوريا.. أقيم معظمها في أكبر حقول للنفط والغاز التي تنتج غالبية الثروة الباطنية في البلاد. ومنها حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي.

كما كشفت وزارة النفط السورية، في شهر شباط/فبراير الماضي، عن أنّ “القوات الأميركية ومرتزقتها.. تسرق ما يصل إلى 66 ألف برميل يومياً.. من الحقول التي تحتلها شرقي سوريا من أصل مجمل إنتاجها اليومي البالغ 80.3 ألف برميل”.

وأكّدت المصادر أنّ تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي والاستطلاعي الأميركي يغطي سماء المنطقة المحيطة بالحقل الغازي الذي تسيطر عليه القوات الأميركية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version