Site icon هاشتاغ

هجوم “فيسبوكي” سوري واسع على صفحة جعجع ثأرا لجرحى الانتخابات

بعد الاعتداءات التي تعرض لها السوريون المشاركون بالانتخابات السورية خلال توجههم لسفارة سورية في لبنان شهدت صفحة زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هجوما من قبل سوريين ولبنانيين.
وكثف رواد التواصل الاجتماعي تعليقاتهم على منشورات جعجع بعد منشوره الذي دعا فيه إلى ترحيل السوريين الذين سينتخبون الأسد مما أشعل فتيل انقضاض أنصاره على السوريين المتوجهين للاقتراع .
وأجمعت التعليقات على نشر صور للانتخابات مع توبيخ جعجع وحزبه عما فعلوه بالسوريين اليوم ، فعلق أحدهم مذكرا جعجع بالوصاية السورية على لبنان ” راجع تاريخك لما كنت توقف بالصف لتصافح اسيادك” بينما لفت معلق لبناني إلى استفادة القوات من تبرعات المنظمات الدولية بسبب وجود النازحين السوريين فقال :”طيب ما عم بجي دولار من برا عاسمهم يا حكيم اذا طردوهم حيتوقف هالدولار يعني عاساس كتير مزعوجين هنن من وجود النازحين هنن بيتمنوا يصيروا عشر اضعاف بلبنان ليزود المدخول الدولاري عاسمهن واكيد ما بيصله كله…”.
وانهال السوريين على الصفحة بالشتائم مذكرين بكمية الاعتذار والترجي التي غلبت على سياسي لبنان لدول الخليج والشعب السعودي أمس ووحشية التصرفات مع الشعب السوري اليوم ، كما نشروا صورا للمنتخبين كنوع من التحدي وعلق ناشط أخر :”سماع مني باركلو واطلب السماح هي فرصتك” مشيرا إلى الرئيس الأسد.
وفي سياق أخر ، أشارت قناة الجديد اللبنانية أن الاعتداءات التي حصلت اليوم أودت بحياة مواطن سوري في منطقة سعد نايل وهو في طريقه لممارسة حقه الانتخابي ، دون ذكر تفاصيل أخرى حول الوفاة.
وشهدت بعض المناطق اللبنانية التابعة سياسيا لحزبي “الكتائب” و “القوات” اللبنانية، لا سيما في الأشرفية وجونية والمتن والدامور والناعمة وسعدنايل وتعلبايا، اعتداءات على مواكب الناخبين السوريين وهم في طريقهم إلى السفارة السورية في اليرزة وتحطيم سياراتهم وفاناتهم.
وكان جعجع قد أصدر بيانا أمس قال فيه :” نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا، والطلب منهم مغادرة لبنان فورا والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا طالما انهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم”.
لمتابعة المزيد من الأخبارانضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version