Site icon هاشتاغ

هل شاركت روسيا فعلاً في إطفاء حرائق الساحل؟

هاشتاغ سوريا_ميسون حداد
نشر المركز الثقافي الروسي في دمشق عبر صفحته على فيسبوك، أول من أمس السبت، عدة منشورات حول مشاركة روسيا في إطفاء الحرائق التي اجتاحت الساحل السوري.

وجاء في المنشور، سمعت الكثير من الملاحظات والتعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول الدور الروسي فيما يتعلق بالحرائق التي حصلت مؤخراً في الساحل السوري، والتي تألمنا كثيراً لحصولها.

ويتابع أنه قام بالاتصال بمركز المصالحة الروسي، الذي أخبر أن مروحيتان روسيتان ب٦٥، قامت بطلعة لإطفاء الحرائق يوم السبت، وقامت بإلقاء أكثر من ١٣٠ طن من الماء على الحرائق، وستصل الأحد، إلى سورية طائرتان ال ٧٦ مجهزتان لإطفاء الحرائق .
وتابع كلامه: “لسنا بحاجة لبرهان مستوى محبتنا للشعب السوري فهي تاريخية فقد كنا معهم في القضاء على الإرهاب الذي كاد أن يحتل معظم كبرى المدن السورية وذلك بسبب التنسيق العالي بين الدولة السورية والدولة الروسية.
وتم القضاء على معظمهم والآن وبسبب الظروف الاقتصادية والحرائق المفاجأة والمؤلمة جداً لنا بطبيعة الحال ورغم صعوبة توفير المعدات الخاصة لإطفاء الحرائق فقد جاءت روسيا لمساعدة أهلنا السوريين”.

وقام المركز الثقافي بنشر صور على صفحته على فيسبوك لمشاركة الطائرات الروسية بإخماد الحرائق، كما نشر فيديو للعمليات الروسية لإطفاء الحرائق.
وجاءت التعليقات على صفحة المركز الثقافي الروسي، متباينة حول هذه المنشورات.
البعض شكر روسيا على تقديم المساعدة في إطفاء الحرائق، وعلى كل ما قدمته لسورية خلال الأزمة والحرب ضد الإرهاب.

Exit mobile version