Site icon هاشتاغ

هل يؤجل بابا الفاتيكان زيارته إلى لبنان؟.. وزير السياحة اللبناني يجيب

نفى وزير السياحة اللبناني “وليد نصار”، أمس الاثنين، أن يكون بابا الفاتيكان “فرنسيس الثاني” ألغى زيارته إلى لبنان، وذلك بعد أنباء عن تأجيل الزيارة.
وأوضح “نصار” أنه في حال تأجيل زيارة البابا إلى البلاد، فسيكون ذلك لأسباب صحية فقط لا غير، بحسب تعبيره، مُشدداً على أنه ليس هناك أسباب سياسية على الإطلاق، وفقاً لموقع “لبنان 24”.
وكشف مصدر دبلوماسي لبناني مطلع أن بابا الفاتيكان “فرنسيس الثاني”، قد يؤجل زيارته المحتملة الشهر المقبل إلى لبنان لأسباب صحية، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.
وأشار المصدر إلى أن زيارة البابا إلى لبنان في 11 و12 يونيو/حزيران القادم على الأرجح قد تؤجل لأسباب صحية، حيث كان مدير المكتب الصحافي للكرسي الرسولي” ماتيو بروني “قد أصدر الشهر الماضي، بياناً موجزاً أشار فيه إلى أن الزيارة البابوية هي قيد الدراسة.
وأعرب بابا الفاتيكان “فرنسيس الثاني” مرات عديدة خلال السنوات الأخيرة عن نيته زيارة لبنان، حيث دعا إلى يوم عالمي للصلاة والتفكير في لبنان مع بطاركة وقادة الكنائس المسيحية في لبنان في الفاتيكان يوم 1 يوليو/تموز 2021، وخلال تجمع الصلاة المسكوني في ذلك اليوم، صلى البابا من أجل بداية جديدة للأمة التي يمزقها الصراع.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version