Site icon هاشتاغ

“هيئة تحرير الشام “تنصح الأخوة في حماس”: لاتعيدوا العلاقات مع دمشق

وجهت “هيئة تحرير الشام” الإرهابية ما وصفتها بأنها “دعوة ومناصحة” إلى حركة “حماس” الفلسطينية، تطالبها بالعودة عن قرار إعادة علاقاتها مع السلطات السورية.

إقرأ أيضا: “حماس ” تراجع مواقفها وتقرر بالإجماع إعادة العلاقات مع دمشق

“الأخوة في حماس”

ونشرت الهيئة بياناً تحدثت فيه عن مواثيق “حماس”، وعن موقفها من الأزمة السورية المستمرة منذ 2011، لتوجه “دعوة ومناصحة للإخوة في حركة حماس”، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

إعادة البوصلة

ودعت هيئة تحرير الشام الإرهابية حركة “حماس” في البيان، إلى مراجعة سياستهم وإعادة بوصلتهم لما يراعي مبادئهم الأصيلة، بحسب تعبير الهيئة.

يذكر أن حماس أعلنت قبل يومين أن علاقاتها مع سوريا ستعود إلى ما كانت عليه، بعد قطيعة استمرت عشرة أعوام، وخلافات عميقة بسبب موقف الحركة من الأزمة في سوريا.

إقرأ أيضا: “حماس” تحاول استئناف علاقاتها مع دمشق

تحسن في الاتصالات

وأوضح مسؤول رفيع في الحركة أن الاتصالات مع سوريا في تحسن، وفي طريق عودتها بالكامل إلى ما كانت عليه، مشيراً إلى زيارات عديدة قام بها قادة حماس إلى سوريا.

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن سوريا داعم للقضية والشعب الفلسطيني، مؤكداً أن حرص حركة حماس على العلاقة مع سوريا وكل الدول العربية.

وساطة إيرانية

وفي مطلع العام 2021، تحدثت تقارير صحفية عن جهود وساطة تقودها إيران و”حزب الله” لإعادة العلاقات بين حركة “حماس” سوريا.

إقرأ أيضا: حماس على طريق العودة إلى سورية: “من يردّ علينا بتحية نردّ عليه بمثلها بل وخير منها”

وكانت حماس متحالفة مع القيادة السورية، إلا أن مسؤوليها أعلنوا بعد فترة من اندلاع الأزمة السورية وقوفهم إلى جانب المعارضة.

وأعقب ذلك انتقال قياديي الحركة من دمشق حيث استقروا لسنوات طويلة، إلى الدوحة واسطنبول، وبينهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الذي نقل عام 2012 إقامته إلى الدوحة.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version