Site icon هاشتاغ

واشنطن تدفع بتعزيزات جديدة إلى قواعدها في ريف الحسكة وأنباء عن ارتفاع عدد قواتها إلى 1500

واشنطن

واشنطن تدفع بتعزيزات جديدة إلى قواعدها في ريف الحسكة وأنباء عن ارتفاع عدد قواتها إلى 1500

وسط تقارير عن استقدام الاحتلال الأميركي المزيد من قواته إلى سوريا ليرتفع عدد جنوده -المعلَن- إلى نحو 1500، واصل “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن إدخال المزيد من التعزيزات العسكرية من شمال العراق إلى قواعده غير الشرعية في ريف الحسكة.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن “التحالف” أدخل صباح أمس رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي قادماً من إقليم كردستان العراق.

وأشارت إلى أن الرتل ضم 20 عربة شحن تحمل على متنها مواد لوجستية وصناديق مغلقة وكتلاً إسمنتية.. حيث توجهت نحو قواعده في ريف الحسكة.

كما أكد تقرير اخباري أن الاحتلال الأميركي يتابع عمليات تحصين مواقعه في الشرق السوري عبر استقدام مزيد من المعدّات العسكرية التي وصل آخرها من إقليم كردستان العراق الأربعاء الماضي إلى المواقع النفطية السورية التي تحتلها واشنطن.

وذكر أن الاحتلال استقدم المزيد من قواته عبر دفعات ليرتفع عدد جنوده -المعلَن- إلى نحو 1500 يشرفون على فصائل مسلحة عديدة.. أبرزها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” و”جيش سوريا الحرة” في منطقة التنف المحتلة.. وفصائل أخرى من مكونات عربية تنشط في الشرق السوري والرقة.

ونقل التقرير عن مصادر ميدانية أنه واستكمالاً للحملة الإعلامية المترافقة مع التحرّكات الميدانية الأميركية.. يستمرّ عددٌ من وسائل الإعلام في بثّ شائعات تتعلّق بفصائل المقاومة السورية. آخرُها تلك التي تحاول ربط هذه الفصائل بملفّ المخدرات.. الذي تكثّف واشنطن استثماره من أجل تبرير حضورها في سورية.

وحسب أحد المصادر، فإن رفع وتيرة الإشاعات المُشار إليها ربّما يُمهّد لمواجهات متوقّعة بين الاحتلال الأميركي أو المليشيات. التي يدعمها من جهة وفصائل المقاومة من جهة أخرى.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version