Site icon هاشتاغ

واشنطن تقدّم عرضاً لأنقرة للتراجع عن عمليتها العسكرية شمال سوريا: إبعاد 30 كم عن الحدود

أفادت مصادر تركية بوجود عرض أمريكي يقضي بإبعاد عناصر “قسد” مسافة 30 كم عن الحدود السورية-التركية، مقابل تراجع تركيا عن قرارها بشن عملية عسكرية في مواجهتهم.

في غضون ذلك، أكدت وسائل إعلام تركية أن السلطات حذّرت المدنيين من الاقتراب من البوابات الحدودية لمدة 7 أيام.

ونقل الكاتب بصحيفة حرييت، عبد القادر سيلفي، عن مصادر مطلعة، أن السفير الأمريكي في أنقرة، جيف فليك، قدّم العرض في اجتماع مع وزير الدفاع خلوصي آكار، منذ أيام قليلة.

ويتزامن الكشف عن العرض الأمريكي، مع الإعلان عن مفاوضات تركية-روسية عن الشمال السوري. ونقل موقع ميدل إيست أي البريطاني عن مصادر تركية. أن “تل رفعت ربما تكون من المواقع المستهدفة في هجوم قادم للقوات التركية”.

وذلك بعد اتصال هاتفي جرى يوم الخميس الماضي بين وزيري الدفاع التركي وزير خلوصي آكار، والروسي سيرغي شويغو. تم فيه بحث ملف الشمال السوري، وفقاً لما نقلته وكالة نوفوستي الروسية.

وفي هذا السياق، أكدت وسائل إعلام تركية ومحللون أتراك مقربون من السلطات التركية في مواقع التواصل الاجتماعي:
أن ولاية كيليس الحدودية مع سوريا في جنوبي تركيا. نشرت مساء أمس السبت، تحذيراً للمواطنين من الاقتراب من البوابات الحدودية وبعض المناطق المهمة في الولاية لمدة 7 أيام.

يشار إلى أن اليومين الأخيرين شهدا تراجعاً بوتيرة القصف التركي، وذلك بعد التصعيد والغارات الجوية المكثّفة التي استهدفت بنى تحتية وحقول نفط ومحطات للوقود بأرياف حلب والحسكة ودير الزور والرقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version