Site icon هاشتاغ

والد الأسير المغربي يناشد بوتين التدخل ويطالب بإخضاع ابنه لأخصائيين نفسيين

قال الطاهر سعدون، والد الأسير المغربي ابراهيم السعدون، المحكوم بالإعدام من قبل جمهورية دونييتسك الشعبية، إن ابنه “يتمتع بشخصية قوية منذ صغره، ولا يخشى الموت”.

واعتبر والد إبراهيم سعدون، أن حالة ابنه متفردة، ودراسة قضيته تعتبر مهمة لعلماء النفس، مطالبا بإخضاع ابنه للأخصائيين النفسيين.

مناشدة لبوتين

في ذات السياق، ناشد الوالد، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالتدخل بشكل إنساني في قضية ابنه للحيلولة دون تطبيق قرار الإعدام بحقه، وفقا لما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

كما وجه الطاهر سعدون، خلال حديثه في ندوة صحفية، الاثنين، بالرباط، نداء إلى رئيس الحكومة المغربية للقيام بما يتوجب من أجل التعامل مع هذا الملف عبر جميع القنوات الممكنة.

و كانت المحكمة العليا لجمهورية دونيستك الشعبية حكمت بالإعدام على البريطانيين أيدن أسلين وشون بير والمغربي إبراهيم سعدون، لاتهامهم بالمشاركة في القتال كمرتزقة.

وكشف والد الطالب المغربي أن الأسرة تتواصل مع محامية إبراهيم، التي تعمل على وضع ملف طلب الاستئناف.

استقبال في السفارة الروسية

وتابع، أن الأسرة التي كانت قد استقبلت من طرف السفارة الروسية في المغرب، وقدمت لها جميع حيثيات الملف، تنتظر حاليا الضوء الأخضر من موسكو من أجل تحريك محامين آخرين للانضمام إلى المحامية لتعزيز هيئة الدفاع عن إبراهيم.

وحول ظروف الأسر قال الطاهر سعدون، إن ابنه قد أسر في أرض المعركة وهو يرتدي لباسا رسميا للجيش الأوكراني وبسلاح يحمل أرقاما تسلسلية معروفة المصدر، كما كان يتلقى الأوامر من قادته في الجيش الأوكراني.

عقد مع “المارينز” الأوكراني

وكشف أن ابنه كان قد وقع عقدا مع قوات “المارينز” الأوكرانية في سنة 2021 وذلك قبل اندلاع الصراع الروسي الأوكراني.

وقبل اكتشاف الأسرة لميول ابنها العسكرية، يحكي الأب أن ابراهيم كان يبعث صورا يزعم أنها التقطت في بولندا قبل أن ينقطع التواصل معه عبر تقنية الفيديو في فترة لاحقة.

وأوضح أن ذلك غذى الشكوك لدى الأب وباقي الأسرة ودفعه للتفكير في اللحاق بابنه سواء في بولندا أو حتى في أوكرانيا إذا اقتضى الأمر ذلك، من أجل الاطمئنان على سلامته والعودة به إلى المغرب.

خبر كالصاعقة

ولكن الأحداث تطورت فيما بعد، ليصل خبر وقوع ابراهيم أسيرا في يد القوات الموالية لروسيا، كما يقول والده.

وبالرغم من كون الخبر سقط على الطاهر سعدون كالصاعقة، فقد عبر الأب عن ارتياحه وامتنانه للقوات الروسية لكونها احتفظت بابنه حيا، مبديا في الآن نفسه قلقه إزاء حالته الصحية التي بدت متدهورة في آخر ظهور له داخل المحكمة.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version