Site icon هاشتاغ

وزارة الدفاع الأمريكية: عدد القوات الأمريكية في سورية أقل من 1000 جندي

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي إن عدد قواته بلاده في سورية أقل من 1000 جندي، وهم يعملون إلى جانب قوات سورية الديمقراطية “قسد”، لمواصلة ملاحقة العمليات ضد تنظيم “داعش” بحسب تعبيره.
وأكد كيربي، أن أمر انسحاب قوات بلاده متروك للقائد العام وهو الرئيس جو بايدن فهو الذي يقرر متى ننسحب.
وبين أن قوات بلاده هناك لا تتدخل في أسماه “الحرب الأهلية الدائرة في سورية”، وشدد أن سبب وجود قوات بلاده في سورية هو “فقط لمحاربة تنظيم داعش وملاحقته” بحسب زعمه.
وأكد كيربي أن مهمة قوات بلاد لم تتغير في مكافحة تنظيم “داعش”، وذلك في إجابة عن سؤال أحد الصحفيين عن إمكانية تدخل عسكري في سورية في ظل الانتخابات الرئاسية خاصة مع رفض أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا لها.
ونوه المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن تركيز قواته في سورية منصب على محاربة “داعش”، وأن المهمة لم تتغير، وإذا ما تغيرت فسيكون ذلك بقرار من جو بايدن نفسه، وسنتحلى بالشفافية بشأن ذلك وقتها.
وتقوم قوات الاحتلال الأمريكي بتهريب النفط السوري وبيعه في الخارج لتحرم منه السوريين في انتهاك فاضح للقانون الدولي”
وكان صادق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا في سورية، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء 900 عسكري لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها في منطقة الجزيرة.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version