Oops! Something went wrong on the requesting page وزير الإعلام السابق: علاقات سورية والإمارات لم تنقطع في أحلك الظروف - هاشتاغ
الجمعة, مايو 3, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياوزير الإعلام السابق: علاقات سورية والإمارات لم تنقطع في أحلك الظروف

وزير الإعلام السابق: علاقات سورية والإمارات لم تنقطع في أحلك الظروف

أكد وزير الإعلام السابق، عماد سارة، اليوم الإثنين، أن الإمارات تقوم بدور حيوي في إطار رأب الصدع بين الدول العربية، وأن هذا الدور يتوافق مع الرؤية السورية التي تنادي بالعمل العربي المشترك، لافتاً إلى أن العلاقات بين سورية والإمارات لم تنقطع في أحلك الظروف.

وقال سارة لـ “سبوتنيك”، إن “التوافق في الرؤى من شأنه أن يعود بالفائدة على سورية والعالم العربي أمنياً واقتصادياً وسياسياً”.

ورأى عماد سارة أن الملفات المتعددة في المنطقة العربية تحتاج لموقف عربي موحد في ظل التطورات الدولية التي يشهدها العالم.

وحول النتائج المترتبة على زيارة الرئيس بشار الأسد، للإمارات الجمعة الماضية 18 آذار/ مارس، أوضح سارة أن الزيارة تحمل الكثير من الدلالات والرسائل من ناحية الزمان والمكان وكذلك الأهداف.

واعتقد الوزير السابق في أن اختيار الرئيس الأسد للإمارات بعد نحو 11 عاماً، لتكون المحطة الأولى يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وأنها لم تنقطع حتى في أحلك الظروف التي عانت منها سورية، بسبب الحرب الإرهابية التي مورست، ولا تزال تمارس عليها بقيادة محور الإرهاب الذي “تقوده واشنطن”، على حد تعبيره.

ويرجح الوزير السابق وجود ملفات أخرى ذات علاقة بتوقيت الزيارة، تتمثل في الملف النووي الإيراني والأزمة في أوكرانيا، والتصدعات الناتجة عنها، الأمر الذي ترتب عليه إعادة التموضع للدول.

وشدد على أن المعركة الحالية لا تقتصر على الأمن القومي الروسي فحسب، بل أن جميع الدول معنية بالحفاظ على أمنها القومي سواء في سورية أو الإمارات أو غيرها.

ولفت الوزير السابق إلى أن الرئيس الأسد منفتح على الجميع وليس العالم العربي فقط ضمن إطار المبادئ الوطنية السورية، التي حارب الجيش والشعب والقيادة للحفاظ عليها.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد، زار دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة 18 آذار/مارس، والتقى برئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الدولة، محمد بن راشد آل مكتوم.

وهذه الزيارة، هي الأولى من نوعها من قبل الأسد لدولة عربية منذ نحو 11 عاما.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة