Site icon هاشتاغ

وزير التربية حسم الأمر: العملية التعليمية مستمرة حتى انتهاء العام الدراسي!

وسط موجة التكهنات والتوقعات، وحتى المطالبات، بوجود إغلاق جزئي او كامل، للمدارس، أطل اليوم من مجلس الشعب، وزير التربية، وحسم الأمر.

وأكد الدكتور دارم طباع، أن من أولويات عمل الوزارة تغطية الفاقد التعليمي، ودعم التعليم الثانوي، وتطوير المناهج، وإدخال المزيد من المهارات للتعليم المهني والاهتمام بتدريب المعلمين، مع تأهيل المدارس المتضررة، والعمل بشكل وثيق مع المنظمات التي تعنى بالتعليم والطفولة.

وأشار طباع أمام مجلس الشعب، إلى أنه تم اعتماد البروتوكول الصحي في المدارس، وهو ينفذ في جميع مراحل انتشار وباء كورونا، مشيرا إلى وجود مرونة في التطبيق تسمح لمديري المدارس والمحافظين باتخاذ أي إجراء للحد من الانتشار.
ولفت وزير التربية، إلى التعاون مع السفارة الصينية لتأمين 15 ألف ماسح حراري لكورونا، وزعت على المدارس وهي تستخدم حالياً من قبلها.

وأوضح الطباع، أن العملية التعليمية تسير بشكل جيد وسليم، وتم وضع برامج تضمن استمرار التعليم حتى انتهاء العام الدراسي في موعده، بالاضافة الى اتخاذ كل الإجراءات لضمان انتهاء الامتحانات النصفية بشكل منظم ومتكامل، مبيناً أنه تتم متابعة العمل على التأمين التدريجي لمواد التعقيم والنظافة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الثاني.

Exit mobile version