Site icon هاشتاغ

وزير الداخلية يكشف تصنيف سورية من حيث زراعة وإنتاج وتصنيع المخدرات

أكد وزير الداخلية أن ظاهرة المخدرات والاتجار بها إحدى التحديات التي تواجه الحكومات وأجهزة إنفاذ القانون على مستوى العالم، مشيراً إلى أن سورية كانت وما تزال تلعب دوراً هاماً في دعم المجتمع الدولي لمكافحة الجريمة عموماً، وجريمة المخدرات بصورة خاصة.

كلام الوزير الرحمون جاء خلال مناقشة اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسته للإجراءات اللازمة للحدّ من الاتجار بالمخدرات، ونشر الوعي بخطورتها وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وقال الرحمون إن سورية وفق تصنيف المجتمع الدولي تعدّ بلداً نظيفاً من زراعة وإنتاج وتصنيع المخدرات بشتى أنواعها لكن موقعها الجغرافي جعل منها بلد عبور، مؤكداً أن السلطات المعنية وفي مقدمتها وزارة الداخلية تبذل أقصى الجهود في مواجهة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة وقمعها من خلال ملاحقة شبكات تهريب المخدرات والاتجار بها ومصادرة المواد المخدرة.

وأشار وزير الداخلية، حسب ما نشره موقع الوزارة الرسمي، أن كافة المؤسسات مدعوة للعمل والوقاية من خطر المخدرات المحدق بفئة الشباب ، ووضع المزيد من الضوابط والبدائل لكافة الخطط والإجراءات التي تهدف الى مكافحة المخدرات والاعتماد على الحلول العلمية الوقائية طويلة الأمد.

كما أوصت اللجنة بضرورة تفعيل العمل التوعوي ليصل إلى الشرائح المستهدفة وفق آليات وأساليب مع أخصائيي هذه الشرائح كما أوصت بضم الاتحاد الرياضي العام لعضوية اللجنة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة لاعتماد الوصفة الطبية الموحدة فيما يتعلق بالأدوية النفسية والأدوية المهدئة.

Exit mobile version