Site icon هاشتاغ

وزير المهجرين اللبناني: ندرس فرض عقوبات على أي شخص يستضيف نازحين سوريين غير شرعيين

وزير المهجرين اللبناني

وزير المهجرين اللبناني: ندرس فرض عقوبات على أي شخص يستضيف نازحين سوريين غير شرعيين

كشف وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين أن الاجتماع الذي عقد أمس في السراي الحكومي لبحث ملف النزوح السوري، تطرق للحديث عن آلية ردع للنازحين السوريين الذين يدخلون من معابر غير شرعية بالتنسيق مع الهيئات المسؤولة في سوريا.

ولفت إلى أنه يتم حالياً دراسة عن فرض عقوبات على أي شخص يستضيف هؤلاء النازحين. في حين استهجن وزير الشؤون الاجتماعية في تلك الحكومة هيكتور الحجار عدم علمه بالاجتماع سوى من وسائل الإعلام وتساءل عن كيفية إدارة مواضيع مصيرية بهذه الطريقة؟.

وعقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اجتماعاً في السراي الحكومي خصص للبحث في موضوع النزوح السوري الجديد إلى لبنان. حسبما ذكر موقع “النشرة” الإلكتروني.

وقال شرف الدين بعد الاجتماع: إنه تمحور “حول موضوع النزوح السوري الجديد الحاصل منذ ثلاثة أسابيع والذي يشكل ظاهرة خطيرة جداً. لأن النازحين يدخلون من معابر غير شرعية، وتم الحديث عن آلية ردع هذا الأمر بطريقة مدروسة.. من مراقبة الحدود والتنسيق مع الهيئات المسؤولة في سوريا والتعميم على مراكز الجيش والمخابرات والأمن العام.. ليصار إلى التنسيق مع القائمين والبلديات لتحمل مسؤولية أي شخص يستضيف أحداً من النازحين غير الشرعيين”.

وأضاف شرف الدين إنه “في هذه الاثناء، نحن نتحدث عن فرض عقوبات وهذا الموضوع قيد الدرس.

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على الاتصال بسورية أيضاً على أعلى مستوى. وبما أن الموضوع أمني فإن المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري من يتولى إجراء هذه الاتصالات”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version