Site icon هاشتاغ

وزير خارجية الصين في دمشق السبت: إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عمادها ستة مشاريع

وزير الخارجية الصيني وانغ يية الصين
أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن وصول وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إلى دمشق، السبت القادم، في زيارة هي الأولى لمسؤول صيني بهذا المستوى منذ سنوات.
وقالت الوكالة إن المسؤول الصيني سيناقش خلال زيارته إلى دمشق رزمة من الملفات الاقتصادية والدبلوماسية المشتركة بين البلدين.
ونقلت “سبوتنيك” عن مصادر دبلوماسية قولها إن “الوزير يي، وفور وصوله دمشق، سيعقد اجتماعاً مغلقاً مع وزير الخارجية فيصل المقداد في مبنى وزارة الخارجية”.
ورجحت مصادر الوكالة أن ينطوي برنامج الزيارة على استقبال الرئيس الأسد للوزير الصيني في لقاء مطول، يقدم خلالها الأخير تهاني بلاده للرئيس الأسد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
و لم تستبعد المصادر حضور الوزير الصيني مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الأسد، إيذانا ببدء ولايته الجديدة كرئيس للجمهورية العربية السورية.
وبحسب معلومات الوكالة فإنه سيتم خلال هذه الزيارة “إطلاق مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين”، بما في ذلك 6 مشاريع اقتصادية استراتيجية تم التفاهم عليها في أوقات سابقة، وهي مشاريع حيوية في البنى التحتية وتتفرع عن المشروع الصيني العالمي لطريق الحرير الجديد (حزام واحد طريق واحد).
Exit mobile version