Site icon هاشتاغ

وسط غيابات كثيرة.. بايرن ميونخ يستهدف الصدارة في “كلاسيكو” ألمانيا

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ يستهدف الصدارة في "كلاسيكو" ألمانيا

يلتقي الغريمان بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، اليوم السبت، في قمة الجولة العاشرة من الدوري الألماني، والتي ستقام في ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

ويملك “أسود الفيستيفال” في جعبتهم 21 نقطة بالمركز الرابع، فيما يحتل البايرن المرتبة الثانية برصيد 23 نقطة، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

أفضل فرصة

أمام دورتموند أفضل فرصة لتحقيق فوزه الأول على منافسه منذ سنوات، في ظل الغيابات الكثيرة للنادي “البافاري”.

وسيلتقي الغريمان في “دير كلاسيكر”، للمرة 134 منذ بدء عصر “البوندسليغا”، لتكون أكثر مواجهة متكررة في المسابقة على الإطلاق.

غيابات البايرن

أكد بطل ألمانيا يوم الخميس، أن مدافعه الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت، سيغيب عن مباريات عدة بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وغاب زميله قلب الدفاع الدولي الفرنسي دايو أوباميكانو عن المباريات الأربع الماضية، بسبب تمزق في الفخذ.

الأمر الذي يعني أن الدولي الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، سيكون قلب الدفاع الوحيد المتاح أمام المدرب توماس توخيل، اليوم السبت.

ويعاني لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا ومدافع دورتموند السابق رافايل غيريرو من الإصابة.. بينما سيغيب لاعب الوسط يوزوا كيميتش عن المباراة بسبب الإيقاف.

خروج صادم

يدخل النادي “البافاري” المباراة، على وقع خروجه الصادم من الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية.. على يد ساربروكن المنتمي إلى الدرجة الثالثة، يوم الأربعاء.

ويكتسي “كلاسيكر” اليوم أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين؛ اللذين لا يرغبان في خسارة النقاط. للبقاء على مقربة من ليفركوزن المتصدر.

مواجهتان حاسمتان

يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ليفركوزن، فيما يتواجد دورتموند في المركز الرابع بفارق اربع نقاط عن المتصدر، ونقطتين عن البايرن.

كما أن الناديين مقبلين على مواجهتين حاسمتين منتصف الأسبوع المقبل، في الجولة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب بايرن ميونخ المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية في المسابقة القارية العريقة، مع ضيفه غلطة سراي التركي الأربعاء، ودورتموند مع ضيفه نيوكاسل الإنكليزي، يوم الثلاثاء.

الفوز الأخير

يعود الفوز الأخير لدورتموند على بطل ألمانيا في الأعوام الـ11 الأخيرة، في الدوري إلى عام 2018 عندما تغلب عليه “3-2″، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

وفي عام 2022، عوض دورتموند تخلفه “0-2″، إلى تعادل “2-2” على أرضه أمام بايرن. فكسر سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للفريق البافاري.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version