Site icon هاشتاغ

وصول أول طائرة سعودية منذ 2011 إلى مطار حلب الدولي

طائرة سعودية

وصول أول طائرة سعودية منذ 2011 إلى مطار حلب الدولي

هاشتاغ_ خاص

أعلن مدير الطيران المدني السوري باسم منصور لهاشتاغ عن وصول أول طائرة مساعدات سعودية إلى مطار حلب الدولي تحمل 35 طناً من المساعدات الغذائية يرافقها مدير الخدمات الطبية في الهلال الأحمر السعودي.

وقال إنها أول طائرة سعودية تهبط في سوريا منذ عام 2011.

وأضاف “منصور:” لا حركة جوية مباشرة ولا عبور للطائرات السعودية فوق الاجواء السورية. بينما تعبر الطائرات السورية فوق الأجواء السعودية”.

وتوقع مدير الطيران المدني السوري وصول المزيد من الطائرات السعودية خلال الأيام القادمة مشيراً إلى وجود موافقة صادرة عن سلطات الطيران المدني في سوريا لتسيير عدة رحلات سعودية إلى سوريا بالتنسيق بين الهلال الأحمر السوري والهلال الأحمر السعودي.

وقال “منصور” إن مواعيد وصول الرحلات القادمة من السعودية غير ثابتة، وحتى الآن لم تحدد المطارات التي ستهبط فيها.

رحلات ومساعدات

ويتواصل وصول طائرات المساعدات إلى السوريين المنكوبين من جراء الزلزال الذي ضرب البلاد فجر الإثنين الفائت. وحطت أمس نحو عشر طائرات مساعدات من دول شقيقة وصديقة ليصل عدد الطائرات التي هبطت في المطارات السورية إلى 90 طائرة حتى الآن.

وأمس وصلت أربع طائرات إماراتية إلى المطارات السورية، ليصل عدد طائرات المساعدة الإماراتية إلى 21 طائرة. كما حطت طائرة إيرانية في مطار حلب هي السابعة حتى الآن.

كذلك وصلت طائرة مساعدات للمرة الأولى من الشيشان ومن السودان، ومن كازاخستان وصلت طائرة مساعدات هي الثالثة المقدمة لسورية من هذه الدولة.

ووصلت أيضاً إلى مطار حلب الدولي طائرتان عراقيتان ليصل عدد الطائرات العراقية التي حطت في سورية إلى 12 طائرة.

كما وصلت طائرة ليبية ليرتفع عدد الطائرات القادمة من طرابلس وبنغازي إلى 8 طائرات. كذلك وصلت طائرة صينية محملة بمواد الإغاثة هي الثانية حتى الآن.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version