Site icon هاشتاغ

وفاة ١١٠ سوريين بوباء كورونا منذ بداية الشهر الجاري

توفي منذ بداية الشهر الجاري الى اليوم 110 مواطنين بفيروس كورونا بحسب إحصائية وزارة الصحة الرسمية وهذه الإحصائية فقط لمن دخل إلى المشافي وتم التأكيد من إصابته بالفايروس بعد إجراء مسحة بي سي آر له .

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن “تسجيل143 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، بالإضافة إلى شفاء 94 شخصًا ووفاة 5 من الإصابات المسجَّلة بالفيروس”، لافتةً إلى أنّ “حصيلة الإصابات المسجّلة في سوريا حتّى الآن بلغت 46564، شُفيت منها 27867 حالة وتوفّيت 2677”.

وفي بداية شهر تشرين الثاني الجاري تم تسجيل 262 اصابة في مؤشر على تراجع الذروة الرابعة التي تمر بها سورية مع انتشار محدود لعدد من الاصابات بالفطر الأسود سجلت في بعض المشافي .

وتوفر وزارة الصحة اللقاح ضد وباء كورونا لكل من يرغب لكن هناك نسبة كبيرة من المواطنين أحجمت عن تلقي اللقاح نتيجة الجهل بفوائده من جهة وعدم قدرة الوزارة على إقناع كواردها الطبية لتلقيه قبل إقناع الآخرين .

وإرتفعت تكلفة العناية الطبية لمريض كورونا في المشافي الخاصة السورية إلى أكثر من 700 الف ليرة لليوم الواحد كما إرتفعت أجور العناية بالمريض في المشافي الحكومية للمرضى الذين لا يملكون مرافقا إلى 75 الف ليرة لليوم الواحد وخاصة بعض المرضى من كبار السن.

Exit mobile version