الإثنين, يونيو 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصاد"الأسوأ لم يأتٍ بعد".. ارتفاع أسعار السلع في ألمانيا 16.6%

“الأسوأ لم يأتٍ بعد”.. ارتفاع أسعار السلع في ألمانيا 16.6%

قالت دراسة اقتصادية إن منتجي السلع الغذائية والمشروبات رفعوا أسعارهم في ألمانيا منذ بداية عام 2021 بنسبة 16.6% في المتوسط، وفي المقابل ارتفعت الأسعار في بيع المواد الغذائية بالتجزئة بنسبة متواضعة نسبياً تبلغ 6% فقط.

10 % في نهاية العام

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص في ألمانيا قد يضطرون لدفع أموال أكثر مقابل السلع الغذائية خلال الأشهر القادمة.

ولخص الخبير التجاري الفرنسي أوريليان دويتوا لدى شركة التأمين التجاري العالمية “أليانز تريد” نتيجة الدراسة الحديثة قائلاً: “من المرجح في ألمانيا أن ترتفع أسعار بيع المواد الغذائية بالتجزئة بما يزيد على 10بالمائة في عام 2022″، وأوضح أن ذلك يعادل في المتوسط 250 يورو تكاليف إضافية لكل فرد.

الارتفاع الفعلي

وأشار الخبير التجاري إلى أنه على الرغم من الزيادات الأخيرة في الأسعار، فإن أسعار بيع المواد الغذائية بالتجزئة لا تزال بعيدة كل البعد عن أن تعكس الارتفاع الفعلي في أسعار المواد الغذائية خلال الأشهر 18 الماضية، وحذر من أن “الأسوأ لم يأت بعد بالنسبة للأسر”.

وبحسب الدراسة، رفع منتجو السلع الغذائية والمشروبات أسعارهم في ألمانيا منذ بداية عام 2021 بنسبة 16.6% في المتوسط. وفي المقابل ارتفعت الأسعار في بيع المواد الغذائية بالتجزئة بنسبة متواضعة نسبياً تبلغ 6% فقط.

أزمة الطاقة

وكانت تسع من كل عشر شركات في مجال تجارة التجزئة للسلع الغذائية ذكرت في استطلاع حديث لمعهد “إيفو” الاقتصادي الألماني أنها تخطط لزيادات في الأسعار.

ويرجع السبب الرئيس للأسعار المتزايدة لارتفاع قيمة التكاليف في شراء الطاقة والمواد الخام وغيرها من المنتجات الأولية والسلع التجارية، بحسب معهد “إيفو”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة