الرئيسية » كسر وديعة بقيمة 28 مليوناً أداتها موظف في فرع السويداء والمصرف التجاري يكشفها
سوريا

كسر وديعة بقيمة 28 مليوناً أداتها موظف في فرع السويداء والمصرف التجاري يكشفها

بين فرع المصرف التجاري السوري في السويداء وفرعه في الحريقة دمشق وفرع منطقة جرمانا، ان موظفا كسر وديعة مصرفية بقيمة 28 مليوناَ، ليكتشف لاحقاً وجود شبكة من النصب والاحتيال كان الأداة بها، موظف في فرع السويداء .

أدى الإخلال في عمل القائمين على العمل المصرفي في أحد فروع المصرف التجاري في دمشق إلى قيام أحد الموظفين العاملين في المصرف التجاري في السويداء والعامل سابقاً في فرع المصرف التجاري فرع الحريقة 1 المدعو (هاني. خ) باستغلال عمله الوظيفي بالدخول إلى رصيد أحد المودعين لدى المصرف المدعو (ادهم. ع) وكسر الوديعة المصرفية وسحب كامل المبلغ والذي وصل إلى 28 مليوناً عن طريق تزوير في البطاقة الشخصية لوكيل المودع.

وبعد التحقيقات التي قامت بها شرطة مدينة السويداء، وبالتعاون مع الرقابة الداخلية المالية لفرع المصرف التجاري في السويداء، وبناء على الشكوى التي قدمها المودع (أدهم.ع)، حيث تبين بالتحقيقات، أن تسريب المعلومات حول المودع كان من قبل الموظف هاني في فرع تجاري السويداء، والأوراق المزورة تم إدخالها في فرع الحريقة1، وكسر وسحب الوديعة في فرع مصرف التجاري بجرمانا.

وأوضحت تفاصيل الضبوط والتحقيقات قيام الموظف في فرع المصرف في السويداء (هاني. خ) والمنقول من فرع تجاري الحريقة 1 بكسر الوديعة المصرفية بالتعاون مع المدعو (علي. ج) الذي قام بتأمين الوثائق الثبوتية المزورة اللازمة لعملية السحب (وهي عبارة عن هوية مزورة ووصل بدل تالف عن الهوية وإخراج قيد فردي مزور) بوساطة شخص في الدويلعة ملقب بأبي صبحي، والذي قام بعملية التزوير ضمن منزله بناء على المعلومات المسربة من المصرف من قبل المدعو هاني بالتعاون مع أحد الموظفين من معارفه بالمصرف التجاري رقم 1 بالحريقة وهي الموظفة (ليلى. ح)، وأشخاص من خارج المصرف أحدهم يدعى (ايهم. ج) والذي تم التعرف عليه من خلال الصورة الشخصية الملصقة على إخراج القيد الفردي المستخرج لغرض السحب وشخص يدعى (فادي. س) وهو صاحب الفكرة والمخطط لعملية النصب مع زوجته شيرين والذين قاموا جميعاً بالتعاون على كسر الوديعة في المصرف التجاري في جرمانا وسرقة كامل المبلغ.

وانتهت التحقيقات، حسبما ذكرت صحيفة “الوطن” إلى إيداع كل من هاني وأيهم السجن المركزي في السويداء بعد ضبط ومصادرة الذهب الذي كان بحوزتهم وإذاعة البحث على كل من علي وفادي وزوجته شيرين ودعوة كل من مديري فرع التجاري في الحريقة وفي جرمانا لاستكمال التحقيق.

تصنيفات