الرئيسية » استقالات بالجملة في شركة MTN
تقارير

استقالات بالجملة في شركة MTN

هاشتاغ سوريا-مادلين جليس

أعلنت شركة MTN سوريا المساهمة المغفلة عن استقالة ثلاثة من أصل خمسة أعضاء من مجلس إدارتها.
وجاء في البيان الذي نشرته هيئة الأوراق المالية أن رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بشير المنجد، إضافة إلى اثنين من أعضاء المجلس الدكتور نصير صبح وجورج فاكياني قدموا استقالتهم اليوم وذلك لأسباب خاصة بهم.
تزامنت هذه الاستقالات مع مطالبة الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بتسديد مبالغ مستحقة لخزينة الدولة والبالغة / 233.8/ مليار ليرة سورية، وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكل من شركتي الخليوي سيريتل و (MTN) سوريا.
يذكر أن كل من جورج فاكياني ود. نصير سبح يمتلك كل منهما 0.5% من أسهم الشركة، وأن مجلس الإدارة عيّن د. بشير المنجد عضواً في المجلس بتاريخ 3/3/2020 خلفاً لجمال رمضان الذي استقال بنفس التاريخ دون أن يحضر اجتماع مجلس الإدارة، بحيث يكمل الدكتور المنجد الباقي من مدة عضوية سلفه، أي أن استقالة المنجد جاءت بعد شهرين فقط من تعيينه.
وعادة ما تثير استقالات رؤساء مجالس الإدارة وأعضاء مجالس الإدارة والإدارة التنفيذية تساؤلات حولها تؤثر على أسعار الأسهم وحجم التداولات في الدول التي تنشط تكون فيها الأسواق المالية نشطة.
يشار إلى أن عدد المساهمين في MTN هو 27 مساهماً، وفقاً لآخر تقرير مالي، كما تمتلك شركتي “تيلي إنفست وانفستكوم موبايل كومينكيشن” 97.95% من أسهم الشركة.

تصنيفات