الخميس, ديسمبر 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادتسديد المخالفات المرورية الغيابية الكترونياً

تسديد المخالفات المرورية الغيابية الكترونياً

أعلنت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية عن انضمام وزارة الداخلية إلى منظومة الدفع الإلكتروني، فأصبح بإمكان المواطنين تسديد المخالفات المرورية الغيابية “التي لا تستوجب حسم نقاط أو إزالة مباشرة” إلكترونياً.

ووفقاً لموقع الشركة السورية للمدفوعات الاكتروني فإن المفوترين هم السورية للاتصالات، وزارة النقل، وزارة الكهرباء، محافظة دمشق والمؤسسة العامة لمياه الشرب، واليوم انضمن وزارة الداخلية.
ويرتبط حالياً بمنظومة الدفع الإلكتروني “بنك بيمو السعودي الفرنسي” و”البركة” و”المصرف التجاري السوري” و”بنك سورية الدولي الإسلامي” وتعتبر عملية الدفع الإلكتروني تقاصٍ مالي بقيمة الفاتورة بين حساب المشترك المصرفي وحساب الوزارة المعنية.
وحدّدت رئاسة مجلس الوزراء في آب 2019 شروط تأسيس شركات الدفع الإلكتروني في سورية، على ألا يقل رأس المال عن 250 مليون ليرة سورية، وتكون الشركة محدودة المسؤولية أو مساهمة مغفلة، ولا تقل مدتها عن 15 سنة.
وأطلقت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية المحدثة بالقانون رقم /13/ لعام 2012 خدمات منظومتها “مدفوعات” لتسديد الفواتير والرسوم بتاريخ 14-04-2020 مع الجهات العامة (السورية للاتصالات، وزارة الكهرباء، وزارة النقل).
وبتاريخ 24 تموز 2020 تم تسديد 292,418 مطالبة بقيمة إجمالية تجاوزت 13 مليار ليرة سورية عبر منظومة الشركة.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة