الرئيسية » في شهر واحد 11 مليار ليرة سورية زيادة الصادرات السورية تجاه السعودية… والميزان التجاري السوري مع السعودية يحقق فائضاً 140 مليار ليرة سورية خلال سبع أشهر
تقارير

في شهر واحد 11 مليار ليرة سورية زيادة الصادرات السورية تجاه السعودية… والميزان التجاري السوري مع السعودية يحقق فائضاً 140 مليار ليرة سورية خلال سبع أشهر

بلغت قيمة الصادرات السورية إلى السعودية ما يقارب 140 مليار ليرة سورية خلال الأشهر السبع الأولى من هذا العام بزيادة قدرها 25.5 مليار ل. س عن الفترة ذاتها في العام الماضي 2019؛ في حين بلغت قيمة المستوردات السورية من السعودية 370 مليون ل. س بانخفاض قدره 640 مليون ل. س خلال الفترة ذاتها.

في شهر تموز لوحده بلغت قيمة الصادرات السورية إلى السعودية 28 مليار ل. س بزيادة قدرها 11 مليار ل.س عن شهر حزيران، واحتلت سورية المرتبة 51 من بين أكثر الدول تصديراً إلى السعودية من أصل أكثر من 138 دولة.

وتتصدر السعودية قائمة الدول التي توجهت نحوها الصادرات السورية، وتعد الخضار والفواكه الأكثر تصديراً من سورية إلى السعودية.

وأصدرت المملكة العربية السعودية مؤخراً قراراً بمنح السائق السوري “فيزا”  عند معبر الحديثة على الحدود السعودية الأردنية، الأمر الذي يخوله عبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج.

يذكر أن معبر نصيب الحدودي أعيد افتتاحه أواخر أيلول، لشحن للبضائع الصادرة والواردة والمارة بطريق الترانزيت والشاحنات المتجهة إلى دول الخليج ومصر والعراق إضافة إلى الشاحنات الداخلة للأردن.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك