السبت, أكتوبر 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياكهرباء دمشق لـ"هاشتاغ": الاستهلاك يزيد التقنين والتوليد لن تسمح بالأمبيرات!

كهرباء دمشق لـ”هاشتاغ”: الاستهلاك يزيد التقنين والتوليد لن تسمح بالأمبيرات!

هاشتاغ سوريا_ إيفين دوبا

قال مدير كهرباء دمشق، هيثم ميلع، في تصريح خاص لـ”هاشتاغ سوريا”، إن زيادة عدد ساعات التقنين، تعود إلى زيادة الاستهلاك.

وأكد ميلع، أن الكميات التي توزعها المؤسسة العامة للتوليد، هي نفسها لم تتغير، لكن، ما حصل عبارة عن زيادة في استهلاك الكهرباء، بسب الاعتماد عليها خلال هذا الفصل من العام، لأغراض عدة، وعلى وجه الخصوص من أجل التدفئة.

ولفت ميلع، إلى وجود العديد من الأعطال نتيجة الأحمال الزائدة على الكهرباء، ومنها في المزة 86، والزاهرة الجديدة، وركن الدين، وباب توما، وكلها تعد أعطال منخفضة، ستتم معالجتها خلال الـ24 ساعة القادمة.

وبناء على مطالبة اتحاد طلبة سورية، وإدارة المدينة الجامعية، فقد تم، حسب قول ميلع، إعفاء المدينة الجامعية من التقنين الليلي من السادسة مساء وحتى الثانية عشر ليلاً.

بدوره، قال مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، فواز الضاهر، لـ”شام إف إم”، إن كمية التوليد ثابتة، أما كمية الاستهلاك زادت مع الوقت، والفرق بين النسبتين يسمى “تقنين”.

وأكد الضاهر، أن فصل الشتاء أحماله أعلى من الصيف بشكل مضاعف بسبب استخدام الكهرباء في مناحي مختلفة، ونتيجة هذا الاستهلاك الزائد تخرج الخطوط عن التغذية بشكل قسري.

ومع الأحاديث المتكررة حول دخول الأمبيرات، قال الضاهر:” الأمبيرات مخالفة للقانون، ولا يُسمح باستخدامها لأنه من واجب الدولة أن تؤمن الكهرباء، ونحن لا نشعر بالضعف لنتجه نحو هذه الحلول، وعندما تم استخدامها في حلب كان ذلك بسبب وضعها الاستثنائي”.

ولفت مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، إلى أنه لا يوجد توريد كهرباء إلى لبنان وهو متوقف من أكثر من سنتين، كما لا يوجد توريد للأردن لأن خط الوصل تعرض للكثير من الأضرار.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة