الرئيسية » العواصف تغلق جميع الموانئ والأرصاد تتوقع استقرار الجو
سوريا

العواصف تغلق جميع الموانئ والأرصاد تتوقع استقرار الجو

أعلنت المديرية العامة للموانئ، ظهر اليوم السبت، إغلاق جميع الموانئ البحرية التجارية وموانئ الصيد في المنطقة الساحلية حتى إشعار آخر، وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة والعواصف.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد، المترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة، بحيث تتجدد الفاعلية الجوية مساء اليوم، ويصبح الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على المناطق الساحلية والشمالية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية فوق 1500 متر.

أما الرياح، فجنوبية غربية نشطة إلى شديدة، وتشتدّ مساء وخلال الليل لتصبح رياحاً عاصفة مع سرعة تتجاوز 90 كيلومتراً في الساعة على المناطق الساحلية والوسطى والقلمون. والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وبحسب نشرة الأرصاد، يستمر الجو، غداً الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام مع هطل أمطار متفرقة في النهار خاصة على المناطق الساحلية والجزيرة. ويستقر تدريجياً ليصبح صحواً بشكل عام مساء، كما تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نهاراً، والجو بارد ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية.

وكان الخبير المناخي، رياض قره فلاح، قال في تصريح سابق “لهاشتاغ” إن فعالية المنخفض الحالي في مناطق دمشق والسويداء ودرعا ستستمر حتى يوم غد الأحد. مشيراً إلى أن الأجواء عموماً، تبقى غائمة إلى غائمة جزئياً، تتخللها أمطار متفرقة وليست بالغزارة المتوقعة.

تصنيفات