الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا"فاتحة خير على الصناعة السورية": العراق يسمح بدخول البضائع السورية إليه.. وعبره...

“فاتحة خير على الصناعة السورية”: العراق يسمح بدخول البضائع السورية إليه.. وعبره إلى الأسواق الأخرى

هاشتاغ_ خاص
قال عضو مجلس إدارة الاتحاد السوري لشركات الشحن الدولي في سورية، حسن عجم، إن المشاركات في المعارض الخارحية، من الممكن أن يكون لها أثر واضح في دعم الاقتصاد.

وأوضح عجم، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أن المشاركة الخارجية ستشجع المنتج المحلي الذي انهكته العقوبات والحرب، وبالتالي، من الممكن له أن يزيد إطار عمله، ويزيد عدد عماله، ما يحرك العجلة الاقتصادية، ويعود بالريع للدخل الوطني.

ولفت عجم، إلى أن عدد الشركات المتقدمة للمشاركة في الجناح السوري في المعرض الأخير الذي يقام في دبي، كان كبيراً ونتيجة ضيق المساحة المخصصة للجناح السوري شاركت فقط 21 شركة سورية ضمن هذا الجناح بالإضافة لمشاركة 20 شركة سورية خارج الجناح السوري ضمن الأجنحة العالمية.

ومن بعد دبي، تتجه الأنظار حسب قول عجم، إلى السوق العراقية، وهي حسب قوله واعدة، وسيكون لها أثر كبير في إعادة تحريك النشاط الاقتصادي الخارجي للبلاد.
وكان رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، عبد الرزاق الزهيري،قال في تصريحات سابقة، إن التجار العراقيين ورؤساء الغرف يتوافدون بكثافة إلى سورية للمشاركة في المعارض المقامة فيها، بهدف زيادة تدفق البضائع السورية إلى العراق.
وأوضح الزهيري، على هامش معرض “سيلا” الدولي التصديري للأحذية والجلديات ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2021، أن البضائع السورية مرغوبة ومنافسة بجودتها وبنوعيتها، على المستوى العربي والدولي.
ولفت الزهيري، إلى أنه هناك قرار صدر في العراق يسمح بدخول البضائع السورية إلى العراق ومنها إلى بقية الدول عن طريق الترانزيت، وهذا الأمر يعتبر فاتحة خير على الصناعة السورية.
وبين الزهيري، أن هناك 5 منافذ عراقية ستسمح بدخول البضائع السورية إلى بقية الدول، موضحاً أن هناك بوادر عالمية بدأت تظهر حالياً لفك الحصار عن سورية.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة