الرئيسية » الاتحاد الكروي يهدد وسائل الإعلام بالقضاء في حال بث مباريات الدوري .. ومعلقون: “عذرا من القانون”
هاشتاغات

الاتحاد الكروي يهدد وسائل الإعلام بالقضاء في حال بث مباريات الدوري .. ومعلقون: “عذرا من القانون”

هاشتاغ – خاص

حذر اتحاد كرة القدم السوري في بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك” مساء الأربعاء كل وسائل الإعلام من نقل أو بث مباريات الدوري السوري الممتاز تحت طائلة المسؤولية القضائبة.

وجاء في البيان “بعد المصادقة بشكل رسمي على العقد الموقع بين الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والسيد وائل المشرقي والذي أصبح بموجب العقد المذكور مالكا لجميع حقوق استثمار البث و النقل الفضائي والالكتروني والاذاعي وحقوق اسم البطولة وحقوق الاعلانات في الملاعب في الدوري الممتاز يهيب الاتحاد السوري لكرة القدم بجميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة عدم بث أي مباراة من مباريات الدوري الممتاز على أي وسيلة تحت طائلة المسؤولة القضائية التي تسمح بمحاسبة كل من يخرق الحق القانوني بما ورد ببنود العقد”.

وانتقد الجمهور السوري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار الاتحاد معتبرين أن كرة القدم هي المتنفس الوحيد الباقي للسوريين في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والحصار المفروض على البلاد بالاضافة إلى منع الجمهور من حضور المباريات في الملاعب بسبب جائحة كورونا.

وعبر رياضيون لـ “هاشتاغ” عن خيبة أملهم من قرار اتحاد كرة القدم ولاسيما أن الشخص الذي اشترى حقوق نقل البث الحصري للدوري لم يحدد خطة نقل المباريات وطريقة ووسيلة النقل التي بقيت غامضة بالنسبة للجمهور.

وتذكر الجمهور ما حدث قبل عامين عندما اشترت إذاعة محلية حقوق النقل وأصبح البث يتم عبر الراديو فقط مؤكدين أن وسائل التواصل وتحديدا صفحات الفيسبوك ملأت الفراغ وقدمت نقلا مقبولا وجيدا في المحتوى والصورة والجودة والتعليق في الفترة الماضية .

وقال أحد المعلقين لـ “هاشتاغ” “كنا نتابع صفحات الفيسبوك لنشاهد فريقنا ولاسيما أن التلفزيون السوري لا ينقل سوى مباراتين كل أسبوع إلا أن اتحاد كرة القدم سيمنعنا حتى من متابعة الدوري عبر الفيسبوك”.

من جهته كتب محمد ناصر وهو أحد مؤسسي صفحة الدوري السوري الممتاز على “فيسبوك” والتي تقوم بنقل عدة مباريات عبر البث المباشر “من حق الشركة الراعية ان تقوم بمثل هذا الاجراء .. والالتزام به ايضاً واجب قانوني علينا .. ولكن في حال لم يتم بث جميع المباريات تلفزيونياً وفي حال غياب النقل .. سنقوم بالإعتذار من القانون بشكل كبير جداً لأن الشركة بالأصل لم تلتزم به وان يرى الجماهير المباراة اهم من كل شيء .. بالتوفيق يارب للشركة وان شاء الله بداية جديدة لنقل جميع مباريات الدوري بدقة عالية وحضارية “.

يذكر أن عدة صفحات واذاعات تقوم بنقل مباريات الدوري مباشرة، ومنها إذاعة صدى التي تنقل 5 مباريات كل أسبوع عبر صفحتها على فيسبوك

تصنيفات