السبت, أكتوبر 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصرمصر تصدر أكثر من مليون طن من الفوسفات خلال ٦ أشهر

مصر تصدر أكثر من مليون طن من الفوسفات خلال ٦ أشهر

بلغ إنتاج مشروع الفوسفات بهضبة أبو طرطور في مصر في آخر 6 أشهر من 2020 حوالي مليون و200 ألف طن للتصدير في الخارج و500 ألف طن للسوق المحلية، بحسب رئيس شركة فوسفات مصر محمد عبد العظيم محمد .

وأرجع رئيس الشركة هذا الرقم إلى التطوير الذي نفذته الشركة و التنسيق مع شركة التسويق المصرية لفتح أسواق جديدة في العالم مثل السوق الأوروبية، بالتوازي مع خطة خفض الإنتاج للطن والتي كانت تبلغ 230 جنيه للطن الواحد.

وقال محمد :”نجحنا بالفعل من خلال خطة التطوير بالشركة للنزول بالتكلفة بها إلى 216 جنيهًا، ونستهدف من خلال خطة التطوير الحالية خفض التكلفة إلى أقل من 200 جنيه”.

وأكد محمد أن المشروع يستهدف الوصول إلى تصدير 3.5 مليون طن لتكوين منافس قوي لدول الجوار المنتجة للفوسفات مثل المغرب والأردن مشيرا إلى نجاح الشركة بمنافسة لهذه الدول في تصدير الفوسفات في السوق الأوروبي .

وأشار محمد إلى توجيه وزارة النفط لضرورة العمل على أن تكون شركة فوسفات مصر هي الأكبر عالميًا في إنتاج الفوسفات كشركة تعدين، أو الأقل على مستوى دول حوض البحر المتوسط، كون مشروع فوسفات مصر يتبع لوزارة البترول وتعتمد عليه الدولة في التنمية وتحقيق عائد لها،

وأكد محمد وضع منظومة عمل تعتمد على تعظيم الإنتاج وتحقيق أعلى إيرادات مع تقليل التكاليف الخاصة بالاستخراج للخام.

وتعد شركة فوسفات مصر شركة مساهمه حكومية، و تقوم بانتاج خام الفوسفات عالي الجودة بطاقة انتاجية تصل الى 5 ملايين طن في السنة وتعمل من خلال احتياطي منطقة ابو طرطور.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة