الرئيسية » “الصحة” تطلق حملة “أسبوع بلا سكر”.. ومعلقون: وبلا زيت ودسم ولحم ودهون مضرة بالصحة
هاشتاغات

“الصحة” تطلق حملة “أسبوع بلا سكر”.. ومعلقون: وبلا زيت ودسم ولحم ودهون مضرة بالصحة

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاقها لحملة توعوية صحية بعنوان “تحدي أسبوع بلا سكر” تبدأ من 12 آذار ولغاية الـ 19 منه، ما دفع الكثير من السوريين إلى التفاعل بشكل ساخر مع الحملة التي تنطلق وسط غلاء فاحش في أسعار السكر وكل المنتجات الغذائية ولاسيما في الأسبوعين الأخيرين.

ولاقت الحملة قبل بدئها على وسائل التواصل الاجتماعي ردودا ساخرة فالبعض تنبأ بتحديات قادمة حيث قال :”اليوم تحدي بلا سكر بكرا بلا رز وبعده بلا شاي “، وكتب آخر “منيح بدنا حملة لمقاطعة البنزين وفوائد المشي” .

وكتب شاب على صفحته في “فيسبوك” برأيي كل الشعب يعمل حملة ذاتية ويتحدى الحكومة اذا فيها تعيش بلا لحم ودسم ودهون لمدة أسبوع”.

وطالب المعلقون أن تشمل الحملة كل ما لايمكن للمواطن السوري شراؤه لعل صحته تتحسن ومزاجه يرتفع حيث كانت أعلنت وزارة الصحة أن الحملة تشمل فعاليات مجتمعية ، ومحاضرات تثقيفية ، وتوزيع نشرات إرشادية حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمراض، وكأن أكبر مصيبة تقع على رأس المواطن اليوم هي ارتفاع نسبة السكر بالدم .

وتوقع البعض أن يكون الهدف من الحملة تقليل استهلاك السكر مع قلة التوريدات وارتفاع صرف الدولار في السوق السوداء ولا سيما أن مدير المشافي في وزارة الصحة د. أحمد ضميرية قال إن هذه الحملة تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى، يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس.

ومن اللافت أن مدير المشافي أوضح أن الدعوة عامة وتستهدف جميع الفئات العمرية مشدداً على ضرورة استهداف فئة الأطفال في مثل هذه الحملات لتنشئتهم على عادات صحية ونظام غذائي سليم لتلافي مشاكل البدانة وصحة الفم والأسنان الشائعة عند بعضهم.

وستنطلق الحملة عبر ماراثون من مقر وزارة الصحة في ساحة النجمة حتى ساحة الأمويين ويشارك به مجموعة من الأطباء والرياضيين.

تصنيفات