الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياممرات خاصة للدراجات الهوائية في دمشق.. ما علاقة أزمة البنزين؟

ممرات خاصة للدراجات الهوائية في دمشق.. ما علاقة أزمة البنزين؟

هاشتاغ_ خاص

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات، في محافظة دمشق، مازن دباس، إنه في دراسة سابقة أجرتها المحافظة، كان هناك مخطط لوضع خط سير خاص بالدراجات الهوائية، لكن بسبب الظروف العامة، وانتشار فيروس كورونا، تأخر التنفيذ قليلاً.

وقال دباس، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، إن “هذا المقترح موجود في المحافظة سابقا، وليس مرتبط بأزمة البنزين الحالية، كما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي”، مؤكدا أن المخافظة، تخطط لهذا المشروع منذ بداية 2020، ولم تكتمل أموره التنفيذية، حتى هذا التوقيت.

وأشار دباس، إلى أنه لا يوجد مدة زمنية ليكتمل المشروع بشكله النهائي، لكن سيتم تطبيقه حالياً على طريق بيروت، في الخط اليميني، الممتد من ساحة الأمويين، حتى البحصة، وبعد اكتماله، سيتم إجراء ما يلزم لتطبيقه ايضا على طريق العودة، من الجهة اليسارية، من البحصة باتجاه الأمويين.

ويجري العمل، أيضا، حسب قول دباس، على تأهيل طرق أخرى بالتعاون مع هندسة وشرطة المرور، موضحاً أنه سيكون هناك عقوبات للمخالفين، سيتضمنها قانون السير الجديد.

أما عن حالة الطرق في البلاد وجهوزيتها لفكرة كهذه، بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في المحافظة، أن “الطرقات في دمشق تخطيطها العمراني قديم وهي ضيقة بحيث لا يوجد أماكن كثيرة لطرق خاصة بالدراجات، ولكن، المحافظة تفكر في تخطيط كل طريق لا يكون على جانبيه أماكن لركون السيارات، من أجل تسهيل حركة الدراجات”.

وأضاف دباس:” تعمل المحافظة على أن تكون جميع الطرقات في المناطق الجديدة مؤهلة بطرق خاصة للدراجات الهوائية، إضافة إلى مواقف خاصة بشحن الدراجات التي تعمل على البطارية”.

هذا، وتناقلت، صفحات مواقع التواصل الاحتماعي، صورا، للدراجات، تمر من أمام “طوابير” الانتظار عند محطات وقود السيارات، وعلق العديد، على الموضوع بأنه ” سيتم تطبيقه في الوقت المناسب”، في إشارة إلى طول أزمة البنزين والمواصلات، وعلق آخرون:” رياضة جديدة بالعودة إلى الدراجة، وحماية الصحة!”.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة