الرئيسية » الهيئة العامة لقناة السويس : استئناف مرور “قافلة الشمال” عبر قناة السويس
مصر

الهيئة العامة لقناة السويس : استئناف مرور “قافلة الشمال” عبر قناة السويس

قافلة الشمال
أعلنت الهيئة العامة لقناة السويس، أمس الأربعاء، أن قافلة الشمال عادت للمرور عبر القناة بعد توقف دام نحو يوم كامل جراء جنوح سفينة حاويات بنمية عملاقة عن مسارها.
وأوضحت الهيئة الحكومية المصرية، في بيان أصدرته مساء الأربعاء: “شهد المجرى الملاحي لقناة السويس عبور قافلة سفن الشمال القادمة من بورسعيد، بالتوازي مع الجهود المكثفة التي تبذلها وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة”.
وأضاف البيان: “تتولى لجنة إدارة الأزمات بقيادة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الإشراف على أعمال تعويم السفينة، لضمان انتظام حركة الملاحة وفقا لأعلى معايير الأمان والسلامة، وخدمة حركة التجارة العالمية”.
وقافلة الشمال هي مجموعة سفن قادمة من البحر الأبيض المتوسط باتجاه البحر الأحمر.
وشهدت الساعات الماضية، منذ مساء الثلاثاء، توقف حركة الملاحة في قناة السويس بسبب جنوح سفينة حاويات عملاقة وسط القناة. وتم تداول أنباء عن اكتظاظ في قناة السويس، بينما انتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع مصورة تظهر سفينة ضخمة تعرقل الحركة في القناة تبين لاحقا أنها الشاحنة البنمية “EVER GIVEN”.
يذكر أنه في الساعات القليلة الماضية كانت قد أعلنت هيئة قناة السويس إعادة التعويم الجزئي لسفينة الحاويات العملاقة التي جنحت خلال عبورها قناة السويس بسبب سوء الأحوال الجوية، وقالت الهيثة في بيان : “إن حركة الملاحة ستستأنف بشكل جزئي بالتوازي مع جهود وحدات الإنقاذ لتعويم السفينة المعلقة في القناة”.

تصنيفات