الرئيسية » الحكومة تستنفر مستشفيين إضافيين: “جراحة القلب” و”الشرطة” لمرضى كورونا
سوريا

الحكومة تستنفر مستشفيين إضافيين: “جراحة القلب” و”الشرطة” لمرضى كورونا

بتكليف
أقر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، اليوم السبت، تخصيص مستشفيين في دمشق لاستقبال مرضى كورونا وتأمين التغذية الكهربائية للمستشفى وسد حاجته من الأوكسجين.
وتم تحويل مستشفى جراحة القلب في دمشق لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، ووضع مستشفى الشرطة بتصرف وزارة الصحة لمعالجة المصابين بالفيروس على أن يتم استقبال مرضى القلب في مستشفيي الأسد الجامعي، والباسل لجراحة القلب.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء أن الفريق كلّف وزارة الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية بشكل مستمر لمحطتي توليد الأوكسجين في منطقة الهامة بريف دمشق لتأمين حاجة مستشفيي المواساة وجراحة القلب من الأوكسجين، “مع دراسة إمكانية تأمين تغذية مستمرة بالكهرباء لإحدى محطتي توليد الأوكسجين التابعتين لمؤسسة معامل الدفاع في كل من حماة وحلب.
وشدد الفريق على ضرورة الالتزام بتدابير مواجهة الفيروس الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد المكاني وعدم التراخي في تطبيقها، و”طلب من الاتحادات والمنظمات والنقابات التشدد بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والتقليل من الأنشطة غير الضرورية بما يسهم في دعم الجهود الحكومية الرامية لتطويق انتشار الفيروس”
وكانت وزارة الصحة أعلنت إيقاف العمليات الباردة في كل من دمشق وطرطوس اللتين تشهدان تزايدا متواصلا في حالات الإصابة، وتعد دمشق هي الأعلى في تسجيل الإصابات، تليها طرطوس.

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات